تعرف على المترجمة والناقدة الصحفية سهير فهمى بعد رحيلها اليوم

الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 01:42 م
تعرف على المترجمة والناقدة الصحفية سهير فهمى بعد رحيلها اليوم سهير فهمى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفيت اليوم الثلاثاء الكاتبة الصحفية والناقدة والمترجمة سهيرفهمي، نعى الراحلة عددا كبيرا من الكتاب والمثقفين، على رأسهم الناقد الكبير شعبان يوسف.
 وقال عبرحسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "الصديقة الغالية الكاتبة الصحفية والمترجمة سهير فهمي، مع السلامة يا أغلى الناس القلب يعتصره الحزن لفراقك"، ونشر صورة تجمعه والدكتور نبيل عبد الفتاح مع المترجمة الراحلة في أحد مؤتمرات الأدباء التي عقدت بمحافظة المنيا".
وأعلنت أسرة الكاتبة الراحلة عن إقامة صلاة الجنازة اليوم في تمام الساعة الثالثة عصرا بمطرانية الجيزة (كنيسة مارجرجس) في شارع مراد.
وقال الناقد الكبير شعبان يوسف، إن الراحلة بدأت حياتها كصحفية في قسم التحقيقات بمجلة صباح الخير، قبل أن تنتقل للعمل في مؤسسة الأهرام، لافتا إلى أنها خلال فترة السبعينيات انتقلت للإقامة في العاصمة الفرنسية باريس، عادت بعدها لتتولى قسم الثقافة بجريدة الأهرام إيبدو.
مع شعبان يوسف
 
وأضاف "شعبان" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الراحلة كانت صحفية ثقافية متميزة، وأدارت قسم الثقافة بالأهرام إيبدو، واهتمت بنشر الترجمات وكانت معها فريق عمل رائع، مشيرا إلى أنه شاركهم العمل فترة خلال التسعينيات، حيث كانت الصفحة مختصة بنشر الترجمات والأراء النقدية، وكانت الصفحة مفتوحة أمام جميع المبدعين لنشر أعمالهم وارائهم الفكرية والنقدية والأدبية.
 
وأوضح الناقد الكبير شعبان يوسف، إلى أن سهير فهمى لم تنشر كتب سوى ترجماتها لروايات الأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد، وعدد من الروايات الأخرى، لافتا إلى أنها لها أيضا عدد من التحقيقات الهامة قدمتها خلال بداية مسيرتها الصحفية عندما كانت تعمل في جريدة صباح الخير.
 
سهير فهمى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة