بعد سريان الهدنة.. 30 سيارة وقود تدخل غزة من معبر كرم أبو سالم

الإثنين، 08 أغسطس 2022 08:21 ص
بعد سريان الهدنة.. 30 سيارة وقود تدخل غزة من معبر كرم أبو سالم معبر كرم أبو سالم - صورة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت نحو 30 شاحنة محملة بالوقود، صباح الاثنين، العبور من معبر كرم أبو سالم التجاري في طريقها إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، وفق مدير المعبر، حسبما ذكر موقع الشرق الإخبارى فى شريط عاجل.

يأتي ذلك بعد ساعات من دخول الهدنة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل وحركة الجهاد بوساطة مصرية، حيز التنفيذ في قطاع غزة، وبعد تحذيرات من انقطاع الكهرباء بمستشفيات القطاع على خلفية الغارات الإسرائيلية على غزة والمستمرة منذ يوم الجمعة الماضي.

وكانت قد أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، فتح معبر كرم أبو سالم التجاري، بعد إغلاق استمر سبعة أيام متواصلة، لإدخال البضائع والمحروقات.

وذكرت اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع الفلسطينية، في بيان اليوم الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن سلطات الاحتلال أعادت فتح المعبر لإدخال البضائع والمحروقات وشاحنات محملة بالوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في غزة.

وكان قطاع غزة قد تعرض على مدار الأيام الثلاثة الماضية إلى عدوان إسرائيلي أدى إلى استشهاد 44 مواطنا، بينهم 15 طفلا، و4 سيدات، وإصابة 36 آخرين بجروح مختلفة، إضافة إلى تدمير ممنهج للممتلكات الخاصة والعامة، والبنية التحتية.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة