طلاب مصريون يحصدون المركز الأول فى مسابقة الروبوت الدولية.. نعتزم تحقيق المزيد

الجمعة، 05 أغسطس 2022 01:22 ص
طلاب مصريون يحصدون المركز الأول فى مسابقة الروبوت الدولية.. نعتزم تحقيق المزيد جانب من اللقاء
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال إسلام محمود مدرب فريق "bg" دخلنا العديد من المسابقات، وسافرنا إلى الهند عام 2016 للمشاركة في مسابقة روبوتات، وحصدنا المركز الـ 14، لأننا اخترعنا روبوت لفرز القمامة، وبعدها توالت المشاركات في مسابقات دولية ومع التدريب وتوافر الإمكانيات بدأنا حصد المراكز الأولى، ونعتزم تحقيق المزيد  من النجاحات في المسابقات المقبلة . 
 
وأضاف مدرب فريق "bg"، خلال حواره ببرنامج "مساء دى ام سى" على قناة دى ام سى، أنه تمكن فريق "bg"، من حصد المركز الأول فى مدينة بانكوك، وكان مشروعهم عبارة عن عن ابتكار وبرمجة روبوت قادر على حل لغز متاهة بداخلها أطفال معرضون للخطر مثل الحرائق وغيره، ومهمة الروبوت إنقاذهم، وتشمل المتاهة تحديات وصعوبات بمستويات تصاعدية، ومفاجآت تقابل الروبوت الذى يتمكن فى النهاية من حل لغز المتاهة وإنقاذ الأطفال.
 
وتابع مدرب فريق "bg" نجح الفريق في حصد المركز الأول بمسابقة الروبوت الدولية "روبوكوب جونيور" التى أقميت فى تايلاند بعد تفوقهم في مسابقة تنافست فيها 45 دولة من بينها الولايات المتحدة وكندا وألمانيا والبرازيل والصين وتايلاند واليابان و كوريا والهند وكرواتيا وهنغاريا.
 
فيما قالت جاسمين محمد إبراهيم، عضوة الفريق 15 سنة، أنا 3 أعدادى، وأعتزم الالتحاق بكلية علوم الكمبيوتر تخصص الذكاء الاصطناعى، نتيجة لحبى لمجال الروبوتات، مع انطلاق البطولة شعرت بالخوف وبعد مرور الأيام وتخطى العقبات التي واجهت الروبوت بدأنا نستعيد الثقة في أنفسنا، وأننا لا نقل عن باقى المتسابقين. 
 
فيما أوضح الطالب مؤمن محمد، عضو الفريق، أنه 3 ثانوي 17 عاما، لم أتخيل أن نحصد المركز الأول لأن المسابقات العالمية وضعها مختلف، لكن فعلناها بمجرد تخطى العقبات التي وجدناها. 
 
من جهته قال عضو الفريق كريم محمد، الفوز بالمركز الأول فى مسابقة الروبوت الدولية كان أهم هدف لى ولزملائى فى الفريق، ولذلك شاركنا أولا فى البطولة المحلية وبدأنا الاستعداد لها، وكانت المسابقة المحلية فى نهاية شهر مارس، وحصدنا فيها المركز الأول من بين 200 فريق، فتأهلنا لتمثيل مصر فى المسابقة الدولية بتايلاند".
 
تجدر الإشارة إلى أن "روبوكوب" هى من أكبر التجمعات التنافسية العلمية الدولية، وتهدف إلى تطوير أحدث تقنيات الروبوتات الذكية والذكاء الاصطناعي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة