الشاعر عماد حسن: لم اعتبر الكتابة وظيفة ومهنة ولكنها هواية

الجمعة، 05 أغسطس 2022 09:12 م
الشاعر عماد حسن: لم اعتبر الكتابة وظيفة ومهنة ولكنها هواية الشاعر عماد حسن
محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الشاعر عماد حسن عن أول أغنية قدمها للفنان الكبير هانى شاكر "متهدديش بالانسحاب"، وعندما سمعها الجهمور أحبها بسبب مشاعره وإحساسه العظيم، وهذه الأغانى أكسبت الفنان هانى شاكر جيل جديد، وبعدها بسنة قدمت له أغنية "غلطة" التى غناها الفنان هانى شاكر ولاقت قبولا كبيرا لدى المصريين.
 
وأضاف الشاعر عماد حسن، خلال حواره ببرنامج "بالخط العريض" على قناة الحياة، لم أعتبر الكتابة وظيفة ومهنة ولكنها هواية، ولدى شغل للإنفاق على هوايتى، لذلك فأنا خريج كلية العلوم وعملت في البترول.
 
وقال الشاعر عماد حسن، إن "الخط العريض في حياتى أمى، لأنها علمتنى الكلام الحلو وتذوق الكلام، وطول عمرى أحلم أن أكون دكتور ولدى انبهار في أنى أكون دكتور، وبجانب ذلك أكون شاعر، مثل مرسى جميل عزيز الذى كنت أعشق كلماته"، لافتا إلى أن الشاعر مرسى جميل عزيز تنبأ بموهبته فى الشعر.
 
وتابع الشاعر عماد حسن، إن الموسيقار فاروق الشرنوبى عرفنى على الفنان الكبير مدحت صالح، مشيرا إلى أن "إنسانى" أول أغنية عملتها مع الفنانة سميرة سعيد، وأنه عمل مع الفنانة سميرة سعيد أكثر من 20 أغنية. 
 
وتطرق الشاعر عماد حسن إلى ذكرياته مع الفنانة أصالة منذ أن ظهرت، لافتا إلى أن أول أغنية كسرت الدنيا له معها "مجروح صوت الساعات"، وهى من أول 4 أغانى عملتها معها. 
 
وفجر الشاعر عماد حسن مفاجأة كبيرة عن أغنية "علمتيني"، للفنان راغب علامة قائلا: "قعدت سنتين حبيسة الأدراج بسبب رفض الملحن محمد ضياء إنه يتنازل في الشهر العقاري، وحدث خلاف بينه وبين راغب علامة".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة