أحمد فايق: هناك تخوف فى أوروبا من زيادة الوفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة

الجمعة، 05 أغسطس 2022 07:35 م
أحمد فايق: هناك تخوف فى أوروبا من زيادة الوفيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة أحمد فايق
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أحمد فايق، إن درجات الحرارة في عدد كبير من بلدان العالم، تصل إلى 40، في فرنسا وألمانيا وإنجلترا، وهناك تخوف من سيناريو حدث عام 2003، حيث توفي أكثر من 70 ألف مواطن أوروبي بسبب ارتفاع درجات الحرارة، لأن منازلهم لا تتحمل ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف خلال برنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع على قناة "dmc": "الإنسان بداخله ترمومتر يتحكم في درجة جرارته، والعرق هو من يضبط درجة الحرارة، وبعد درجة حرارة 37 ونصف، قد يفقد الجسم السيطرة على درجة حرارته الداخلية فتحدث ضربة الشمس أو الإجهاد الحراري".

وتابع: "هناك العديد من النصائح التي أسفرت عنها دراسات مختصة في هذا الشأن، أولها أجعل جسمك شديد الرطوبة، ويتم ذلك من خلال شرب المياه بكثرة، بالإضافة إلى أكل أطعمة بها مياه، كالبطيخ والزبادي والتوت البري وغيرهم، فضلا عن الحصول على جرعة جيدة من المياه يوميا".

وقال: "ارتفاع درجات الحرارة، يؤدي إلى نوع من الضغط النفسي، ويزيد من العصبية، وهناك دراسة تحدثت عن تأثير الحرارة على التحصين الدراسي، وتمت على أكثر من 100 ألف طالب بالولايات المتحدة الأمريكية، مع ارتفاع درجة حرارة واحدة، ينخفض معدل التحصين الدراسي 1%".

وأضاف: "هناك دراسة تقول إنه بين عامي 1998 حتى عام 2007 توفي أكثر من 166 ألف شخص نتيجة لموجات الحرارة في إنجلترا فقط، وتم عمل دراسات على تأثير ذلك في سوق العمل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة