أحمد كريمة: الزوجة تؤجر على خدمة زوجها وأدعو لعدم الانحياز لطرف على آخر

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 12:00 ص
أحمد كريمة: الزوجة تؤجر على خدمة زوجها وأدعو لعدم الانحياز لطرف على آخر الشيخ الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر، ردا على سؤال أحد المواطنين حول خدمة المرأة لزوجها فى الأعمال المنزلية، قال الله تعالى :"وعاشروهن بالمعروف، ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف".
 
وأضاف الشيخ الدكتور أحمد كريمة خلال برنامج التاسعة على القناة الأولى المصرية، إن الفقهاء اتفوقوا على أن الزوجة تعاون زوجها داخل البيت والزوج كذلك، وكان من هدى النبى أن يحلب شاته ويخصف نعله وكان فى مهنة أهله.
 
وأشار إلى أن بعض جمهور الفقهاء قالوا إن خدمة الزوجة للزوج لا تجب، والرأى الراجح هو أن الزوجة تخدم زوجها فيما جرت به العادة، حيث إن أزواج النبى كن يخدمن الرسول، موضحا أن الزوجة تؤجر وتثاب عندما تعين زوجها فى الخدمة فيما تطيق قدر طاقتها، وجواز خدمة الزوج لزوجته وتقبل ذلك منه. 
 
تابع، أدعو العلماء بألا ينحازوا لطرف على حساب طرف، موضحا أنه عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إنما النساءُ شقائق الرجال) رواه أبو داود "، داعيا المرأة بالإيثار ثم الإيثار والعمل وخدمة الزوج وأن ذلك لا يمضى عند الله بدون جزاء، فالحياة الزوجية شراكة بين المرأة والرجل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة