القصة الكاملة لانتشار بكتيريا قاتلة بالأنهار في أمريكا.. فيديو

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 02:00 م
القصة الكاملة لانتشار بكتيريا قاتلة بالأنهار في أمريكا.. فيديو تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول تحذير الخبراء من انتشار الأميبا القاتلة التي تأكل الدماغ في الأنهار والبحيرات في جميع أنحاء أمريكا هذا الصيف، وتعتبر الأميبا، Naegleria fowleri، هي أميبا آكلة للدماغ تعيش في المياه العذبة فى الولايات المتحدة ومعظم أنحاء العالم.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فان هذه الأميبا ناتجة عن عدوى بكتيرية تدخل إلى الأنف وتذهب إلى المخ، موضحة إن العدوى تكون دائمًا مميتة، حيث تقتل 97% من المرضى، ولا توجد علاجات طبية مخصصة، قال خبير في الأمراض الطفيلية، إن الأميبا "سريعة وتقدمية" و"تأكل أنسجة المخ"

وأضاف، إن تناول الماء الملوث عن طريق الأنف يعطي الأميبا طريقًا مباشرًا إلى المخ، لكن ابتلاع الماء آمن لأن حمض المعدة يقتل البكتيريا، تم الإبلاغ عن حالتين للإصابة بالعدوى هذا العام، بما في ذلك طفل يبلغ من العمر 13 عامًا من ولاية فلوريدا تم نقله إلى المستشفى بعد أن قام الأطباء بتشخيص إصابته بالتهاب السحايا في البداية.

قد تحتوي بحيرات وأنهار المياه العذبة في جميع أنحاء أمريكا على طفيلي قاتل يتربص بها هذا الصيف ويبتلع الدماغ بسرعة - ويحذر الخبراء من أنه إذا وصل إلى أنفك، فإن لديه فرصة بنسبة 97 % للوفاة، غالبًا في غضون 5 أيام من الشعور بأعراض.

تعيش بكتيريا نايجلريا فوليري  Naegleria fowleri ، في المياه العذبة في جميع أنحاء العالم، وتزدهر في درجات حرارة أكثر دفئًا تبلغ حوالي 115 درجة فهرنهايت، مما يتسبب في ظهور الحالات عادةً خلال أشهر الصيف، هذا يعني أن البحيرات والأنهار حول أمريكا معرضة لخطر حمل الكائنات الحية الخطرة، حتى الحدائق المائية يمكن أن تشكل خطرًا، توفي طفل يبلغ من العمر 3 سنوات من تكساس بعد تعرضه لها في حديقة سبلاش بارك المحلية العام الماضي.

قال خبير في الأمراض الطفيلية، إن المياه الملوثة التي يتم تناولها عن طريق الأنف تعطي الأميبا طريقًا مباشرًا إلى الدماغ، حيث تكون قاتلة دائمًا، لكن ابتلاع الماء الملوث لا يسبب أي ضرر لأن حمض المعدة قوي بما يكفي لقتل البكتيريا.

أبلغ مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي CDC عن 154حالة معروفة للإصابة بالعدوى على مدار الستين عامًا الماضية، مع وصول جميع الحالات تقريبًا في الولايات الجنوبية إلى درجات حرارة شديدة الحرارة خلال الصيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة