مشروعات وزارة الثقافة وملف عن مسارح الدولة فى العدد الجديد من جريدة "القاهرة"

الإثنين، 29 أغسطس 2022 05:30 م
مشروعات وزارة الثقافة وملف عن مسارح الدولة فى العدد الجديد من جريدة "القاهرة" غلاف الجريدة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثًا العدد الجديد من جريدة "القاهرة" التى تصدرها وزارة الثقافة، برئاسة تحرير زين العابدين خيرى ورئيس مجلس الإدارة الدكتور هيثم الحاج علي، ويضم عددًا من الموضوعات والحوارات الخاصة، بجانب عدد من إبداعات الكتاب المصريين والعرب، وتضم أجندة العدد خريطة بكافة الأحداث والفعاليات الفنية والثقافية الأسبوع المقبل.
 
ويضم العدد ملف خاص يسلّط الضوء على أهم مشروعات وزارة الثقافة الجماهيرية حاليا ومنها: "محو الأمية"، "أهل مصر"، "حياة كريمة"، "ثقافتك كتابك"، "صنايعية مصر"، "الوديان الثقافية"، فصول تعليم ذوي الهمم وغيرها. وملف خاص عن مسارح البيت الفني للمسرح يرصد عودة الروح لـ"أبو الفنون" يضم حوارات مع رئيس البيت الفني للمسرح ومديري المسارح المختلفة: إسماعيل مختار، إيهاب فهمى، سامح بسيونى، سامح مجاهد، عادل الكومي، محمد الشرقاوي، محمد نور، وياسر الطوبجي.
 
بجانب تغطية خاصة لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء وتصريحات خاصة من نجوم "المحكى" لـ"القاهرة": علي الحجار، مدحت صالح، الشيخ ياسين التهامي، هشام عباس، حنان ماضي، دينا الوديدي، مروة ناجي، أحمد جمال، زين عوض، نور ناجح، مصطفى حجاج، ورئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر.
 
بينما تتحدث المطربة اللبنانية ديانا حداد لـ"القاهرة" نافية شائعات اعتزالها.
 
جريدة القاهرة
 
وبعد صدور روايته الأحدث «بار ليالينا» التي يحاول فيها إعادة بناء الوسط الثقافي بصورة تخييلية، نحاور الكاتب الروائي أحمد الفخراني الذي يؤكد أنه لا يحاول فضح الوسط الثقافي الذي يظن أنه مفضوح سلفا. بجانب حوار آخر مع الكاتبة ريم أبو الفضل التي تخشى الوقوع في فخ "النسوية".
 
وفي الذكرى الـ16 لرحيل الأديب العالمي نجيب محفوظ يكتب صلاح عبد الستار الشهاوي عن مشروع محفوظ الإنساني الحضاري، بينما يكتب د. فوزي الشامي عن فتحي الخميسي.. المثقف الواعي، ويكتب الإعلامي الكبير فهمي عمر عن برامج اكتشاف المواهب.
 
وتحتفي جريدة "القاهرة" بالأفلام الفائزة بملتقى رؤية الرابع لسينما الشباب الذي يقيمه المركز القومي للسينما، حيث يكتب الناقد أحمد شوقي عضو لجنة تحكيم الملتقى عن صناعة الأفلام القصيرة وبعض المفاجآت السارة، وتكتب الناقدة صفاء الليثي عن شباب السينمائيين الذين يرصدون دور الفن في خدمة الحياة. بينما يكتب الناقد أسامة عبد الفتاح عن الفيلم الياباني المهم "قودي سيارتي" وفوزه المستحق بالجائزة السنوية الكبرى للاتحاد الدولي للصحافة السينمائية (الفيبرسي).
 
وفي صفحة الفن التشكيلي صلاح بيصار يكتب عن أحدث معارض الفن التشكيلي في جاليري ياسين، وتكتب د. أحلام فكري عن معرض الدفعة الـ60 لقسم الجرافيك بجاليري سماح.
 
وفي الصفحة الاخيرة نتعرف على أكبر مركز للدراسات الشرقية في حواري الموسكي. أما لوحة الغلاف فهى للفنان وليد نايف من المعرض الجماعي الحالي بجاليري ياسين.
 
وتتشكل هيئة التحرير الجديدة من مديرى التحرير رامى المتولي، رشا حسني، سهى على رجب، والمدير الفنى محمد الغول، والديسك محمد طاهر، ورئيسة قسم الأخبار والتحقيقات ابتسام أبو الدهب، ورئيسة قسم الفن إيمان كمال، والإخراج الصحفى أحمد عزت ومحمود عبد الرشيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة