الصحة توضح أعراض الإصابة بالأنفلونزا.. وتؤكد: اللقاح متوفر بفاكسيرا

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 02:01 م
الصحة توضح أعراض الإصابة بالأنفلونزا.. وتؤكد: اللقاح متوفر بفاكسيرا فاكسيرا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أعراض الإصابة بالأنفلونزا والتى تتمثل فى ارتفاع درجة الحرارة والقشعريرة والسعال، بالإضافة إلى التهاب الحلق والصداع والإرهاق، وتابعت : قد يعانى البعض من الإسهال والقئ.

وقالت وزارة الصحة والسكان: عادة ما تأتى الأنفلونزا فجأة، وغالبا ما يشعر المصابون بها ببعض أو كل هذة الأعراض، مشيرة إلي أن اللقاح متوفر بفروع فاكسيرا  .

أعراض الإصابة بالأنفلونزا
أعراض الإصابة بالأنفلونزا

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: اللقاح يحمى من الإصابة بالعدوى بنسبة 60 % ومن العدوى الشديدة بنسبة تتجاوز 90%، مشيرا إلى أن اللقاح متوفر في فاكسيرا وفى العديد من الصيدليات العامة والحرة .

وبالنسبة للقاح الأنفلونزا قال: يستغرق تكوين المناعة ما يقرب من أسبوعين بعد الحصول على اللقاح، ولكن يمكن للجسم الاستفادة من اللقاح حتى إذا أخذته بعد بدء موسم الأنفلونزا، وتابع: لا ننصح بلقاح الأنفلونزا لمن أصيبوا بحساسية شديدة عند تلقى لقاح الأنفلونزا سابقا .

وتابع: يفضل استشارة الطبيب والمتابعة معه و"يُعطى لقاح الإنفلونزا الموسمية بداية من عمر 6 شهور ولمن هم أول مره لهم تلقى اللقاح وعمرهم بين 6 شهور إلى 9 سنوات، بواقع جرعتين بينهم شهر، ولمن هم فى عمر 9 سنوات فما فوقها جرعة واحدة" وأضاف: لجميع الأعمار الجرعة ثابتة وهى 2/1 مل (الجرعة كاملة)، أيا كان السن أو عدد الجرعات، ولا يوجد تقسيم للجرعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة