بدء التقدم للجامعات الأهلية الثلاثاء.. رئيسة وزراء فنلندا تخضع لفحص المخدرات.. وأمطار غزيرة تضرب مكة

السبت، 20 أغسطس 2022 02:26 ص
بدء التقدم للجامعات الأهلية الثلاثاء.. رئيسة وزراء فنلندا تخضع لفحص المخدرات.. وأمطار غزيرة تضرب مكة جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرة إخبارية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا، وتقديم ألاء شتا، تضم أبرز الأخبار المتداولة خلال الساعات الأخيرة.

هطلَت أمطارٌ من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء متفرقة من مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، فيما لا تزال السماءُ ملبدةً بالغيوم، والفرصة مهيَّأة لهطول مزيد من الأمطار، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

فيما يتوقع المركزُ الوطنى للأرصاد الجوية فى السعودية، استمرار تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير و الباحة.

وعلى صعيدٍ أخر قالت رئيسةُ الوزراء الفنلندية سانا مارين، إنها أجرت اختبارًا للمخدرات في أعقاب مقطع فيديو نُشر في وقت سابق من هذا الأسبوع، أظهر احتفالها مع أصدقائها وتعهدت رئيس وزراء فنلندا، بأنها لم تستخدم أبدًا مخدرات غير مشروعة

وقالت سانا مارين، في مؤتمر صحفي "لم أتعاط المخدرات قط في حياتي" وفي الفيديو، شوهدت رئيس وزراء فنلندا، وهى ترقص مع مجموعة من الأشخاص و تم تحميل الفيديو في البداية من ،Instagram Stories وبعد ذلك تم تسريبه وانتشاره على نطاقٍ واسع.

وعلى الصعيد المحلي نجحت أجهزةُ الأمن في ضبط أحد الأشخاص بالمنيا لحيازتِه قطع أثرية بقصد الاتجار بها، وذلك فى إطار استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية فى الحفاظ على التراث الثقافى والأثرى للبلاد والعمل على مكافحة جرائم الإتجار فى القطع الأثرية وملاحقة وضبط مرتكبيها.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا تم استهدافه بمسكنه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على (150 قطعة آثرية مختلفة) ، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد عرضها للبيع، وبعرض المضبوطات على الجهات المعنية أفادوا بأثريتها، فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أعلنت وزارة التعليم العالى، أنه فى إطار الجهود المتواصلة من القيادة السياسية ورؤية الوزارة لتطوير منظومة التعليم العالي بما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030، ومن منظور الإتاحة والتوسع فى توفير فرص التعليم أمام أبنائنا الطلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، تم صدور قرارات بدء الدراسة بـ12 جامعة أهلية جديدة بالإضافة لجامعتي النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكتروني.

وقررت وزارة التعليم العالى قَبول الطلاب بكليات هذه الجامعات الأهلية، وترشيح الطلاب بها في مرحلة تنسيقية مستقلة وفقا للحد الأدنى المقرر، وتقرر البدء فى هذه المرحلة فى الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 23/8/2022 حتي يوم الثلاثاء الموافق 30/8/2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد الساعات المقبلة، ارتفاعا طفيفا بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الاحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، ليكون الاحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة، رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.

كما يشهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة على مدينتى حلايب وشلاتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة