البيتزا طعام الفقراء الذى جذب أنظار الملوك.. فيديو

الجمعة، 19 أغسطس 2022 10:26 ص
البيتزا طعام الفقراء الذى جذب أنظار الملوك.. فيديو بيتزا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البيتزا هى أحد أكثر الأطباق شهرة حول العالم يحبها الناس بمختلف أعمارهم، وذلك لاختلاف طرق تقديمها، وهذا ما يجعلها مناسبة ومفضلة من الجميع.

 
وللبيتزا تاريخ وتطور مثير للفضول، وفى البداية كانت تعتبر غذاء الفقراء لأنها كانت عبارة عن عجينة وإضافات من صلصة الطماطم فكانت وجبة سريعة ورخيصة.
 
ورغم أن البيتزا صُنعَت لأول مرة فى مدينة نابولى الإيطالية خلال القرنين الـ 18 و19 لكن قصتها بدأت عام 997 قبل الميلاد؛ فكان المصريون القدماء والرومان يأكلون الخبز المسطح مع بعض الإضافات على سطحه، وكان اليونانيون يأكلونه مع طبقة من الزيت والأعشاب على سطحه بطريقة مشابهة لطريقة تحضير البيتزا.
 
وفى عام 1889 زار الملك الفرنسى أمبرتو الأول وزوجته مارجريتا نابولى، وقررا أن يتذوقا نوعا جديدا من الأكل بديل الأكل الفرنسى الراقى ، فطلبا مجموعة متنوعة من البيتزا من مطعم اسمه براندى فى نابولى، وأعجبت الملكة ببيتزا الموزاريلا اللى كانت عبارة عن فطيرة بالجبن الأبيض وأوراق الريحان الخضراء والطماطم، ومنذ هذا التاريخ أطلق عليها بيتزا مارجريتا.
 
وحتى أربعينات القرن الماضى لم تكن البيتزا من الأطباق المعروفة عالميا  لكنها انتشرت على نطاق واسع بعدما نقلها المهاجرين الإيطاليين إلى المجتمع الأمريكى، وتم افتتاح أول مطعم للبيتزا فى أمريكا سنة 1905 بواسطة جينارو لومباردى فى شارع الربيع بحى ليتل إيطاليا بنيويورك. ويستعرض الفيديو التالي تاريخ البيتزا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة