رفضت تعالج ابنها بسبب بخلها.. حكاية غراب وول ستريت الأكثر ثراء بأمريكا.. فيديو

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 11:00 ص
رفضت تعالج ابنها بسبب بخلها.. حكاية غراب وول ستريت الأكثر ثراء بأمريكا.. فيديو هيتى جرين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البخل صفة ذميمة ومكروهة على مدار التاريخ كله لأنها تحرم الإنسان من أشياء كثيرة، وتجعله يكنز المال ويجمعه دون صرفه بحجة الخوف من المستقبل، لكن فى لحظة واحدة قد ينتهى العمر وتترك كل أموالك دون أن تتمتع بها.
 
 
المقدمة السابقة تنطبق على الأمريكية هيتى جرين الشخصية التى دخلت التاريخ من أغرب أبوابه وحازت لقب أبخل امرأة فى التاريخ.
 
هيتى جرين كانت ابنة وحيدة لرجل من أثرياء زمانه، تقدر ثروتها حاليا بمليارين و300 مليون دولار، لكن البنس الواحد كان عندها أغلى من أى شىء.
 
ولدت هيتى جرين فى 21 نوفمبر عام 1834 فى نيوبيدفورد لأسرة غنية من طائفة الكواكر المسيحية، وفتحت أول حساب توفير مصرفى لها وهى بعمر 6 سنوات، وبدأ شغفها بجمع المال يسيطر عليها، وبدأت تتابع يوميا الصحف الاقتصادية.
 
وبعد وفاه والدها 1845 وهى بعمر 21 عاما وورثت نحو 6 ملايين دولار بما يعادل حاليا نحو 100 مليون.
 
استقرت بعد وفاة والدها فى مدينة نيويورك من أجل أن تستثمر أموالها فى البورصات، واشتهرت بلقب "غراب وول ستريت الشريرة" تزوجت من مليونير وأنجبت منه ولد وبنت.
 
ورغم ثرائها الفاحش، تسببت "هيتى" فى بتر قدم ابنها إدوارد لأنها أصرّت على البحث عن علاج مجانى له.
 
وقيل عن هيتى جرين إنها كانت تنفق 5 دولارات فقط فى الأسبوع، ولم تستخدم المياه الساخنة أبدا فى حياتها، بسبب أن تكلفتها أغلى من المياه الباردة وكانت ترتدى دائما فستان أسود اللون.
 
هيتى جرين كانت متعودة قبل النوم تلف حول نفسها سلسلة حديد عليها مفاتيح خزائنها، وكانت تنام وفى يدها مسدس بسبب هوسها الدائم وخوفها من التعرض للسرقة.
 
توفيت هيتى جرين عام 1916 بعد مرض طويل، وبعد موتها عاش ولادها حياة رغدة لأنهم ورثوا كل أموالها، وقررت بنتها تبنى مستشفى مجانية بفلوسها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة