هنرى فورد يترك أديسون لينير أضواء السيارات.. حكاية أول سيارة تعمل بالبنزين

الإثنين، 15 أغسطس 2022 08:00 م
هنرى فورد يترك أديسون لينير أضواء السيارات.. حكاية أول سيارة تعمل بالبنزين هنرى فورد
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في 15 أغسطس من عام 1899، في ديترويت بولاية ميتشيجان، استقال المخترع الأمريكي هنري فورد من منصبه كرئيس للمهندسين في المصنع الرئيسي لشركة إديسون للمصابيح من أجل التركيز على إنتاج السيارات.
 
ترك هنري فورد مزرعة عائلته في ديربورن بولاية ميتشيجان في سن 16 للعمل في ورش الآلات في ديترويت، وفي عام 1888 ، تزوج من كلارا براينت ، وأنجبا ابنًا ، هو إدسل ، في عام 1893. وفي نفس العام ، أصبح فورد كبير المهندسين في شركة إديسون، ونظرًا لتكليفه بالحفاظ على تدفق الكهرباء في المدينة، كان فورد قيد الاتصال على مدار 24 ساعة في اليوم ، دون ساعات عمل منتظمة ما مكنه من الوصول إلى هدفه الحقيقي المتمثل في بناء سيارة تعمل بالبنزين حيث أكمل أول محرك يعمل بالبنزين في نهاية عام 1893 ، وكانت أول عربة له بدون أحصنة ، تسمى Quadricycle ، أو العربة الرباعية بحلول عام 1896 وفقًا لموقع هيستورى.
 
في صيف عام 1898 حصل فورد على براءة اختراعه الأولى، باسم مستثمره وعمدة ديترويت ، ويليام سي. مايبيري ، لمشروع قام ببنائه في العام السابق، وبحلول منتصف الصيف التالي ، أنتج فورد سيارته الثالثة وهى نموذج أكثر تقدمًا من جهوده السابقة ، كان يحتوي على خزان مياه ومكابح ، من بين ميزات جديدة أخرى.
 
 ساعد دعم مايبيرى ، جنبًا إلى جنب مع أفكار فورد الجريئة في تجميع مجموعة من المستثمرين الذين ساهموا بنحو 150 ألف دولار أمريكي لتأسيس شركة ديترويت للسيارات Detroit Automobile Company في أوائل أغسطس 1899 وبعد عشرة أيام ، غادر فورد شركة إديسون ، حيث كان يعمل طوال السنوات الثماني الماضية وقد رفض راتبا كبيرا قدره 1900 دولار في السنة ولقب المشرف العام ليصبح مشرفًا ميكانيكيًا على شركة السيارات الجديدة براتب 150 دولارًا شهريًا.
 
فورد
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة