بمناسبة ذكرى رحيل أرثر كونان دويل.. اعرف أفضل 3 كتب بوليسية عالمية

الخميس، 07 يوليو 2022 08:00 م
بمناسبة ذكرى رحيل أرثر كونان دويل..  اعرف أفضل 3 كتب بوليسية عالمية غلاف رواية الرمز المفقود
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحل اليوم 7 يوليو ذكرى رحيل  آرثر كونان دويل وهو مؤلف اسكتلندى معروف على نطاقٍ واسع والذي ابتكر الشخصية الخيالية المشهورة عالميًا شرلوك هولمز، كما قام بتأليف أكثر من 60 قصة حول مغامرات شارلوك هولمز أسرت القراء ونقلتهم إلى عالمٍ ملئ بالغموض والألغاز، ومن هنا سوف نستعرض بعض أهم القصص البوليسية .
 
ثم لم يبق منهم أحد 
بقلم اجاثا كريستي، صدرت في بريطانيا عام 1939، وتُعدّ أكثر روايات أجاثا مبيعاً، حيث بيع منها 100 مليون نسخة وتحتل المرتبة 7 في قائمة أكثر الكتب مبيعاً حول العالم، وواحدة من أفضل روايات اجاثا كريستي، تروي في هذه الرواية قصة عشرة غرباء تمّت دعوتهم إلى جزيرة بعيدة في جنوب إنجلترا لأسباب غير حقيقية من قبل شخص يعلم الكثير عن حياة كل منهم، وتبدأ أحداث الموت المتتالية، ليتيقّنوا فيما بعد بأن القاتل هو واحد منهم، لتموت في النهاية كل الشخصيات ويبدأ البحث في حلّ لغز الجريمة.
 
trt (1)
غلاف الكتاب
 
الرمز المفقود 
بقلم دان براون، تبدأ الأحداث عندما يتم دعوة "لانجدون" لإلقاء محاضرة في مبنى "الكابيتول"، ليكتشف فيما بعد شفرة مكونة من خمسة رموز في قاعة "الروتوندا". يتعرض بعد ذلك صديقه "بيتر سولومون" إلى الخطف ليدرك "لانحدون" عندها أن الطريقة الوحيدة لإنقاذ حياة صديقه هي قبول تلك الدعوة الغامضة لتبدأ المغامرة.
trt (2)
غلاف الرمز المفقود
 
كلب آل باسكافريل 
بقلم آرثر كونان دويل وتبدأ القصة عندما يطلب الدكتور جيمس مورتمير رأي المحقق هولمز في قضية موت صديقه السير تشارلز باسكرفيلي، على الرغم من أن نتائج التحقيق بيّنت أن سبب الوفاة هو سكتة قلبية، إلا أنّ مورتمير لم يُخفِ عن هولمز شكوكه حول بعض الأمور وقام بإخباره عن الأسطورة التي لطالما أثارت قلق عائلة باسكرفيلي والتي تعود أحداثها إلى جريمة القتل الوحشية التي قام بها السير هوجو باسكرفيلي بحقّ زوجته التي كانت تمتلك كلباً وفياً، يُقال إنه تحول إلى كلب ضخم وقتل السير هوجو انتقاماً منه.
 
trt (3)
غلاف الرواية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة