ريتشارد قتل أبناء أخيه ليحكم إنجلترا وعثر على هيكله العظمى أسفل جراج

الأربعاء، 06 يوليو 2022 09:30 م
ريتشارد قتل أبناء أخيه ليحكم إنجلترا وعثر على هيكله العظمى أسفل جراج ريتشارد الثالث
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ريتشارد الثالث آخر حكام بيت يورك، وهو ابن الملك ريتشارد يورك والشقيق الأصغر للملك إدوارد الرابع، وفى مثل هذا اليوم من عام 1483م توج ملكًا على إنجلترا، وذلك بعد أن انتزع التاج من أبن أخيه إدوارد الخامس وسجنه مع شقيقه ريتشارد فى برج لندن حيث قتلا هناك، فما هى حماية تلك الملك وكيف مات؟.

بعد اعتلائه العرش قام إدوارد الرابع ملك إنجلترا بتعيين ريتشارد قائدا مستقلا للقوات الإنجليزية فى حرب الوردتين، وكان ريتشارد خلال حكم أخيه على قدرة عالية فى إدارة المعارك لذالك تمت مكافئته بمنحه لقب محافظ مقاطعة شمال إنجلترا، والتى استطاع من خلالها زيادة سلطته وثروته، وفى عام 1471 تمت ترقيته إلى أمين الخزانة الكبير ولورد أدميرال إنجلترا.

ريتشارد الثالث
ريتشارد الثالث

 

تعود قصة تنصيب لريتشارد الثالث على الحكم عندما رحل إدوارد الرابع ملك إنجلترا ليتم توريث الحكم إلى ابنه الأكبر ألبرت الخامس البالغ من العمر 12 سنه، لكن هذا القرار لم يعجب ريتشارد فقام بسحب وتجميد كل الصلاحيات الممنوحة للملكة الأم واعتقال أبنائها إدوارد الخامس ولى العهد وأخيه ووضعهم تحت الإقامة الجبرية فى برج لندن الواقع على نهر التايمز، وتم قتلهم هناك.

لقد حكم ريتشارد الثالث من عام 1483 إلى 1485، حيث تم قتله خلال معركة فى حرب الوردتين التى دارت أحداثها فى 22 أغسطس 1485 بين عائلة يورك التى ينتمى لها وبين أسرة لانكاستر الانجليزيتين، وهى إحدى الحروب العديدة التى دارت بين العائلتين واستمرت لمدة 30 عامًا .

هيكل ريتشارد الثالث
هيكل ريتشارد الثالث

 

وخلال أعمال البحث والتنقيب عن الآثار بواسطة العلماء تم العثور على هيكل عظمي، فى عام 2012م، مدفونا تحت موقف سيارات فى ليستر، وسط إنجلترا، وبعد شهور من إجراء الأبحاث تبين وتأكد العلماء دون شك أن الهيكل العظمى الذى تم العثور عليه هو للملك السابق الذى قتل فى معركة الوردتين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة