حدود مصر متأهبة لمواجهة الفيروسات.. فيديو

الأحد، 31 يوليو 2022 10:00 ص
حدود مصر متأهبة لمواجهة الفيروسات.. فيديو جانب من التغطية
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول خطة الدولة لمواجهة الفيروسات بالمنافذ البرية والجوية والبحرية، والتى أعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.

فقد أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن رفع درجة التقصى دى استراتيجية الوزارة لمواجهة الأوبئة من منبعها، وأنه تم التنبيه للحفاظ على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بإدارات الحجر الصحى بكافة المطارات والموانئ والمعابر البرية، لحماية البلاد من دخول الأمراض المُعدية.

المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أكد أيضا إن خطة الحجر الصحى تم تطبيقها بمنافذ دخول البلاد والإجراءات الصحية الوقائية المقررة على الحجاج، وذلك بالتزامن مع عودة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن، حيث تم إجراء اختبارات الـ(انتيجين) للكشف المبكر عن فيروس كورونا، فضلاً عن إجراء مسحات للحجاج القادمين عبر المنافذ البحرية والجوية.

كما تم على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحى بالمطارات الجوية والموانئ البحرية والمعابر البرية، وتشديد كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بمرض جدرى القرود بمنافذ دخول البلاد.، ولفت نظرنا إلى أن مصر من ضمن دول المجموعة الأولى بحسب تقسيم منظمة الصحة العالمية؛ وهى الدول التى لم يُسجل بها أى حالات إصابة بمرض جدرى القرود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة