ماذا فعل الحر في أوروبا؟.. وحالة تأهب "برتقالية" فى موسكو بسبب الموجة.. فيديو

الأربعاء، 27 يوليو 2022 08:00 ص
ماذا فعل الحر في أوروبا؟.. وحالة تأهب "برتقالية" فى موسكو بسبب الموجة.. فيديو جانب من الحلقة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول موجة الحر القاتلة في أوروبا وعدد من الدول، حيث أشارت التغطية إلى ارتفاع عدد ضحايا موجة الحر إلى 1700 حالة وفاة في إسبانيا والبرتغال فقط، حيث أكدت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية أن ضحايا موجة الحر في أوروبا، ارتفع عددهم بشكل واضح، ووصل إلى 1700 شخص في إسبانيا والبرتغال فقط.

أيضا أدت الحرائق الأسبوعين الماضيين ، إلى حرق ما يقرب من مائة ألف هكتار من الغابات في إسبانيا، أي أكثر من كل ما فقد لنفس السبب في عام 2021، وفقًا لبيانات المنظمة الأوروبية على أساس صور الأقمار الصناعية.

وتضمنت التغطية آخر الأخبار المتعلقة بفرنسا، حيث أعلنت السلطات الفرنسية فرضت قيودا على استخدام المياه في 88 من أصل 96 منطقة من الجزء القاري للبلاد، وذلك بسبب موجة الحر والجفاف.

وقال المتحدث باسم منظمة الأرصاد الجوية العالمية، روبرت ستيفانسكي، إن درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير طبيعي ستستمر في الدول الأوروبية حتى منتصف الأسبوع القادم.

أيضا الأجواء الحارة التي تواجهها أصبحت تؤثر على الأبقار الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة مما يؤثر على غذائها وإنتاجها للحليب، وفقا لصحيفة "التيمبو" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأبقار في المزارع الفرنسية تعانى في هذه الأيام من ارتفاع كبير في درجات الحرارة مما يؤثر على غذائها من الذرة والعشب والحبوب، وبالتالي على إنتاجها للحليب.

كما تطرقت التغطية إلى بريطانيا، حيث دعا متظاهرون إلى الاعتصام في ساحة البرلمان بلندن لمطالبة حكومة حزب المحافظين بوقف منح تراخيص جديدة لإنتاج النفط والغاز، وفرض ضرائب على كبار ملوثي البيئة من الشركات، ومساعدة المواطنين على استخدام أجهزة تدفئة أكثر اقتصادا للطاقة في منازلهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة