التعليم: الدولة اهتمت بشدة بتعليم ذوى الاحتياجات الخاصة بعد تولى الرئيس السيسي المسئولية

الأربعاء، 27 يوليو 2022 01:11 ص
التعليم: الدولة اهتمت بشدة بتعليم ذوى الاحتياجات الخاصة بعد تولى الرئيس السيسي المسئولية جانب من مداخلة د. هالة عبد السلام
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، إن جميع مدارس جمهورية مصر العربية، هي مدارس دامجة، وأنه لا يوجد لدينا طفل في مصر لديه مشكلة معينة، ولا يوجد مكان له في المنظومة التعليمية.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة "cbc": "لدينا فصول لمزدوجي ومتعددي الإعاقة وهو أمر مستحدث في العالم كله ونحن أول من عمل على هذا الأمر، يجب أن نكون مطمئنين بأن كل طفل في مصر له مكان في التعليم وفق قدراته".

وقالت: "الاهتمام بذوي الإعاقة في مصر على وجه الجدية في عام 2014 مع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية السياسية في البلاد، وكان قبل ذلك هناك جهود تبذل ولكنها لم تكن على الشكل المطلوب، وهو ما جعل أن هناك أطفال دخلت المدارس في 2009 وقبلها، ولم يحصلوا على الخدمة التعليمية التي تتناسب مع قدراتهم".

وتابعت: "في عام 2014، وجدنا أنه لكي يكون هناك مدارس دمج، علينا أن نوجد ما عرف بغرفة المصادر، وتلك الغرفة داخل المدرسة، تتكلف مبلغ يتعدى الـ 70 ألف جنيه، وهي غرفة بها مجموعة من أدوات المساندة والمساعدة لإتمام العملية التعليمية، والطفل يتواجد في جزء من اليوم في الفصل، والجزء الآخر في غرفة المصادر حتى يتمكن من استيعاب ما يقدم له بشكل كامل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة