الصحة العالمية توضح مدى فاعلية اللقاحات مع جدرى القرود.. فيديو

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 10:00 ص
الصحة العالمية توضح مدى فاعلية اللقاحات مع جدرى القرود.. فيديو جانب من التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول التطورات المتعلقة بمرض جدرى القرود، حيث وافقت المفوضية الأوروبية على توسيع استخدام لقاح مجموعة الأدوية الدنماركية «بافاريان نورديك» لمكافحة جدرى القرود.

وأعلنت شركة تصنيع الأدوية الدنماركية "بافاريان نورديك" التى طورت لقاح إمفانيكس المضاد لجدرى القردة أن المفوضية الأوروبية وافقت على استخدام اللقاح للوقاية من المرض وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية جدرى القرود حالة طوارئ صحية عالمية.

وتابعت التغطية، على جانب اخر قالت الدكتورة شيرين النصرى مسؤول وحدة التأهب لمخاطر العدوى بمنظمة الصحة العالمية، فى تصريحات لها، إن "جدرى القرود" ليس جديد، لكنه مرض موجود ولكن الحالات كانت فى أماكن متوطنة، وما نشهده هو تغير فى نمط المرض.

وأضافت، أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت أن المرض حالة طوارئ، لأنه غير اعتيادى، ويقتضى إجراءات دولية، والإعلان ليس بث حالة هلع ولكن لضمان تسارع وتيرة الاستجابة، وتضافر الجهود الدولية.

وأوضحت أن المنظمة وضعت عدة توصيات للمرض، ووجهت دعوى للتعاون مع المنظمة للعمل على توفير لقاح وعلاج لجميع الدول بشكل عاجل، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبى وافق على استخدام اللقاح الدنماركى ضد جدرى القرود.

وأشارت أيضا إلى أن اللقاحات التى كانت تستخدم للجدرى فعالة لجدرى القرود، وبعض الدول بالفعل بدأت باستخدام، لافتة إلى أنها فعالة بنسبة 80% لجدرى القرود.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة