الصحة: لا داعي للخوف من جدري القرود وهذه طرق الوقاية "فيديو"

الأحد، 24 يوليو 2022 10:00 ص
الصحة: لا داعي للخوف من جدري القرود وهذه طرق الوقاية "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول آخر التطورات الخاصة بجدري القرود، بعد أن أعلنته منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية، وهي التغطية التى قدمتها آلاء شتا.

 



في مصر هنا أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن مصر خالية من جدرى القرود، وهناك فريق كامل من قطاع الطب الوقائى يتابع الموقف الوبائى العالمى للفيروس، ولا داعى لحالة الخوف والقلق بشأنه لأنه لن يتحول إلى جائحة مثل كورونا، وهناك حالة من الاستعداد التام على جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية وتحاليل من قبل الحجر البيطرى لكافة الحيوانات لتأمين الوضع الوبائى لفيروس جدرى القرود فى مصر.

وقال المدير العام للمنظمة، التابعة للأمم المتحدة، تيدروس غيبريسوس، إن إعلان حالة الطوارئ سيساعد في تسريع تطوير اللقاحات وتنفيذ الإجراءات للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف في حديث صحفي، أن جدري القرود انتشر بسرعة، مشيرا إلى أن هذا الفيروس، الذي لا يهدد الحياة في العادة، ينتشر من خلال الاتصال الجسدي الوثيق.

ويعد هذا أعلى مستوى من التأهب لمنظمة الصحة العالمية، وهو ما يثير قلقا واهتماما دوليين.

كما أنه يدق ناقوس الخطر بأن هناك حاجة إلى استجابة دولية منسقة، مما يفتح الباب لإمكانية أن تُطلق حملة تمويل وأن تتضافر الجهود العالمية وتتعاون في تبادل اللقاحات والعلاجات لمواجهة هذا المرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة