عزيزة جلال تغنى أشهر أغانيها "مستنياك" فى ضيافة الفنانة العالمية شاليمار شربتلى

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 06:00 ص
عزيزة جلال تغنى أشهر أغانيها "مستنياك" فى ضيافة الفنانة العالمية شاليمار شربتلى تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الظهور النادر للفنانة الكبيرة عزيزة جلال من خلال الصفحة الشخصية للفنانة العالمية شاليمار شربتلي ، حيث ظهرت المطربة عزيزة جلال في مقطع فيديو تغني خلاله رائعتها "مستنياك" بعد غياب لسنوات طويلة عن الأنظار.

 

وعرضت التغطية مقطع الفيديو ، وأغنية "مستنياك" من كلمات عبد الوهاب محمد، وألحان بليغ حمدي.

وتابعت التغطية ، عزيزة جلال واحدة من المطربات التى متعت الجمهور كثيرا بأغانيها ، ووصفت بصاحبة الصوت الماسي ، الذى لحن له عمالقة الموسيقى، مثل رياض السنباطي والموسيقار بليغ حمدي.

وتناولت التغطية جزء من جوانب حياة المطربة الكبيرة ، فهى من مواليد 1958 بمدينة مكناس المغربية، وفي عام 1975 شاركت في مسابقات البرنامج الغنائي "مواهب" ونالت إعجاب الأساتذة في البرنامج، قبل أن يلحن لها عبد النبي الجيراري أغنية "نقلت عيوني هنا وهناك"، وأدت عدة أغنيات وطنية في مناسبات عيد الجلوس في عهد الملك الراحل الحسن الثاني.

ثم سافرت إلى الإمارات وهناك أدت 3 أغنيات للمطرب الإماراتي الراحل جابر جاسم فاشتهرت تلك الأغنيات بصوتها وفي مراحل اخرى سافرت إلى القاهرة، وكانت أول أغنية قدمتها هي أغنية" نتقابل سوا" مع سيد مكاوي ، ثم قدّمت مع الملحن محمد الموجي والشاعر عبد الوهاب محمد أغنية "الحب لعبة"، وبعدها قدمت أغنية "من حقك تعاتبني"، وغيرها من الأغاني الناجحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة