العالم هذا المساء.. تحطم طائرة ركاب أثناء هبوطها فى مطار آدم عبدالله الصومالى.. قتلى وجرحى بسبب زلزال قوى ضرب منطقة "بكتيكا" الأفغانية.. بوريس جونسون يقود مقاتلة من طراز "تايفون" فى سماء بريطانيا.. فيديو وصور

الإثنين، 18 يوليو 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. تحطم طائرة ركاب أثناء هبوطها فى مطار آدم عبدالله الصومالى.. قتلى وجرحى بسبب زلزال قوى ضرب منطقة "بكتيكا" الأفغانية.. بوريس جونسون يقود مقاتلة من طراز "تايفون" فى سماء بريطانيا.. فيديو وصور
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، على رأسها تحطم طائرة ركاب أثناء هبوطها في مطار آدم عبد الله الدولي بالعاصمة مقديشو، وفى أفغانستان ضرب زلزالا قويا قرية مازيغار التابعة لمنطقة جايان بكتيكا، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى دون معرفة الأرقام الدقيقة حتى كتابة هذه السطور، وإلى التفاصيل:-

تحطم طائرة ركاب أثناء هبوطها في مطار آدم عبد الله الصومالى
 

قالت وكالة الأنباء الصومالية، إن طائرة ركاب تحطمت أثناء هبوطها في مطار آدم عبد الله الدولي بالعاصمة مقديشو.

وأكدت السلطات في المطار، أنه تم إنقاذ جميع الأشخاص الثلاثين الذين كانوا على متنها بما في ذلك الطواقم. ولم يُعرف بعدُ سبب تحطم الطائرة.

وفي وقت سابق، أسفر تفجير إرهابي، صباح أمس الأحد 17 يوليو، عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مسؤولون حكوميون في مدينة جوهر عاصمة ولاية هيرشبيلى جنوب الصومال.

وأدى الانفجار إلى إصابة 14 آخرين وتدمير المباني المجاورة للفندق الذي يقع في مدينة جوهر على بعد حوالي 90 كيلومترا شمال العاصمة مقديشو.

وقالت الشرطة، إن سيارة محملة بالمتفجرات صدمت الجدار الخارجي للفندق الذي يقصده نواب الولاية وغيرهم من المسؤولين المحليين، وفقا للتلفزيون الصومالي الرسمي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن محمد علي، الضابط في شرطة جوهر، قوله إن الهجوم تسبب "بمقتل خمسة مدنيين بينهم نساء يعملن في الفندق وحراس أمن".

ووصف ضابط الشرطة محمد علي الانفجار بأنه "الأكبر على الإطلاق في جوهر" وألحق أضرارا كبيرة بالمباني في المدينة.

وأعلنت حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الهجوم.

تحطم طائرة
تحطم طائرة

 

تصاعد الأدخنة
تصاعد الأدخنة

 

حطام الطائرة
حطام الطائرة

قتلى وجرحى بسبب زلزال قوى ضرب منطقة "بكتيكا" الأفغانية
 

قالت وسائل إعلام أفغانية، إن زلزالا قويا ضرب قرية مازيغار التابعة لمنطقة جايان بكتيكا، اليوم الإثنين، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى دون معرفة الأرقام الدقيقة حتى كتابة هذه السطور.

وذكرت وكالة "بختار" أن الزلزال دمر العشرات من المنازل، وشرد المئات من سكان المنطقة.

والشهر الماضي، قتل نحو 1150 شخصًا وإصابة 1600 شخص على الأقل، بسبب زلزال ضرب نفس المنطقة كان بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر، وقالت وكالة رصد الزلازل الأوروبية (EMSC)، حيناها إن 119 مليون شخص شعروا بالزلزال، لمسافة تزيد على 500 كيلومتر في أنحاء أفغانستان وباكستان والهند.

طفال مصاب
طفال مصاب

 

مصاب
مصاب

 

مصابو الزلزال
مصابو الزلزال

بوريس جونسون يقود مقاتلة من طراز "تايفون" فى سماء بريطانيا
 

نشرت صحيفة ذا صن البريطانية، اللقطات الأولى لرئيس الوزراء البريطاني المستقيل بوريس جونسون، وهو يقود طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني كونينغسبي.

واستقال جونسون بصفة رسمية من منصب رئاسة الحكومة، ولكنه يعتزم حتى الآن البقاء في منصبه إلى حين انتخاب رئيس جديد لحزب المحافظين.

من ناحية أخرى، يصوت أعضاء البرلمان البريطاني، من حزب المحافظين اليوم في جولة جديدة لاستبعاد أحد المرشحين الخمسة، الذين يتنافسون على زعامة الحزب.

وويواصل الأعضاء جولات التصويت خلال الأيام القادمة حتى يصلوا إلى أكثر متنافسين اثنين، حصلا على أعلى نسبة من الأصوات.

وسيعرض المتنافسان على جميع أعضاء الحزب، البالغ عددهم 160 ألف عضو، في انتخابات بواسطة البريد ليختاروا واحدا منهم لتولي زعامة الحزب، وليحل محل جونسون في منصب رئيس الوزراء.

جونسون يقود مقاتلة
جونسون يقود مقاتلة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة