تعرف على الفائزين بجائزة أورويل لعام 2022 عن الخيال والكتابة السياسية

الأحد، 17 يوليو 2022 01:00 م
تعرف على الفائزين بجائزة أورويل لعام 2022 عن الخيال والكتابة السياسية كتاب كلير كيجان
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فازت رواية "أشياء صغيرة مثل هذه" للكاتبة كلير كيجان، المكتوبة عن أيرلندا في فترة الثمانينيات" بجائزة الخيال السياسى، بينما حصلت "سالى هايدن" عن كتابها الذى يحمل عنوان "رابع مرة غرقنا" على جائزة الكتابة السياسية "جائزة أورويل"، وسيحصل كلا المؤلفين على 3000 جنيه إسترليني.
 
وقال جان سيتون، مدير مؤسسة أورويل، إن الفائزين كتبا "بطرق مختلفة جدًا، قصصًا مؤثرة حول الأشياء التي يجب أن تثير قلقنا، هناك حقائق مروعة في قلب مجتمعاتنا وأنظمتنا، ومع ذلك، وبسبب "الذكاء والأناقة والرحمة"، فإن كلا الكتابين يساعدنا أيضًا في التفكير في الخيارات التي نتخذها، وكيفية جعل المستقبل أفضل"، كما أضاف: "لو عاش أورويل بيننا الآن سيكون فخورًا بالفائزين" وفقا لموقع الجارديان البريطانى. 
 
تدور أحداث "أشياء صغيرة مثل هذه" في بلدة أيرلندية في الأسابيع التي سبقت عيد الميلاد عام 1985، وتركز على بيل فورلونج، تاجر الفحم والأخشاب الذي يواجه معضلة أخلاقية.
 
وفي الوقت نفسه، تبحث سالى هايدن في "رابع مرة غرقنا" عن جذور أزمة المهاجرين من شمال إفريقيا إلى أوروبا من عدد من الزوايا ، مع التركيز على تجربة وشهادات اللاجئين، وقد بدأت هايدن، الصحفية الحائزة على جوائز، العمل على الكتاب بعد أن تلقت رسالة على فيسبوك من لاجئة أفريقية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة