شاهد ثلاث رسومات لـ موديلياني مخبأة عثر عليها تحت إحدى لوحاته الفنية

السبت، 16 يوليو 2022 12:00 ص
شاهد ثلاث رسومات لـ موديلياني مخبأة عثر عليها تحت إحدى لوحاته الفنية لوحات موديليانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف خبراء الفن، ثلاث رسومات لم تكن معروفة من قبل لفنان القرن العشرين الشهير أميديو موديلياني مختبئًا تحت سطح إحدى لوحاته، وقد ظهرت الأعمال غير المكتملة التي قام بها موديلياني، وهو فنان إيطالي المولد عمل في باريس قبل وفاته في عام 1920، بعد تصوير لوحة "Nude with a Hat"، باستخدام الأشعة السينية، وقالت إينا بيركويتس، مؤرخة الفن، إنه "اكتشاف مذهل"، وفقا لما ذكره موقع  تايمز نيوز.
 
9732f1ee-713a-4fe5-acb3-38988e83492b
 
يُعد موديلياني أحد أعظم فناني الحداثة في القرن العشرين، عاش حياة قصيرة مضطربة بوهيمية في فرنسا، حيث كانت لوحاته العارية مثيرة للجدل. يتميز عمله برقاب ووجوه نحيلة ممدودة، وهو أسلوب توقيع متأثر بالفن اليوناني الأفريقي والسيكلاد الذي كان قد بدأ للتو في الوصول إلى فرنسا في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.
 
كما تأثر موديلياني بعدة مدارس وحركات فنية بالإضافة إلى الفن البدائي، ولكن أعمال موديلياني رغم ذلك ظلت محتفظة بطابع شخصي فريد من نوعه ومتميز، تعرض موديلياني في صغره وانفتح على الأدب الفلسفي الرفيع عن طريق جده لأمه، واستمر في القراءة والتأثر في أعماله الفنية بكتابات فلسفية لأناس من بينهم نيتشه وبودلير وغيرهم من الكتاب، ونما لديه اعتقاد بأن الطريق الوحيد إلى الإبداع الحقيقي يكون عبر التحدي والفوضى. 
 
be9840d7-60fe-4622-b12b-dd735e4ec5c8
 
 
حققت إحدى لوحاته، "Reclining Nude"، أكثر من 170 مليون دولار عندما بيعت في مزاد علني في عام 2015، مما يجعلها واحدة من أغلى اللوحات التي تم بيعها على الإطلاق. تم بيع سيارة أخرى في عام 2018 مقابل 157 مليون دولار في مزاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة