"الكهرباء" تقنن أوضاع مليون مواطن بتركيب العدادات الكودية.. الوزارة تسعى لخفض نسبة الفقد بالشبكة.. المتحدث باسم الوزارة: يضمن محاسبة عادلة بين المشترك والدولة ويقلل الخسائر المالية الضخمة بسبب سرقات التيار

الجمعة، 15 يوليو 2022 10:00 م
"الكهرباء" تقنن أوضاع مليون مواطن بتركيب العدادات الكودية.. الوزارة تسعى لخفض نسبة الفقد بالشبكة.. المتحدث باسم الوزارة: يضمن محاسبة عادلة بين المشترك والدولة ويقلل الخسائر المالية الضخمة بسبب سرقات التيار العدادت الكودية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء على رأس أولوياتها لتقليل الخسائر المالية الضخمة التى يتعرض لها القطاع بسبب سرقات التيار الكهربائى، حيث نجحت الوزارة فى تقنين أوضاع مليون مشترك من خلال تركيب  عداد كودى  مسبوق الدفع لهم بدلا من محاسبتهم بنظام الممارسة من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.

 

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية انتهت من تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لحوالى مليون مواطن حتى الآن.

 

وقال حمزة لـ" اليوم السابع"، إنه تم إجراء ما يقرب من مليون 400 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمبانى المخالفة حتى الآن.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجمالى عدد طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية بلغت 2 مليون 200 ألف طلب حتى الآن، لافتا إلى أن إجمالى ما تم تركيبه حتى الآن بلغ مليون عداد كودى.

 

وأضاف حمزة أن المناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائى هى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائى نتيجة لزيادة الاحمال الغير منظمة على مهمات الكهرباء مما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائي.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن سرقات التيار الكهربائى تعرض المواطنين قبل الدولة للضرر، مشيرا إلى أن المواطن يتضرر من الانقطاعات الناتجة عن سرقات التيار الكهربائى والتى تكثر خلال زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء.

 

وأوضح حمزة أن مشروع تحويل المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين ساهم فى خفض نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء وتقليل حجم الخسائر المالية الضخمة التى تتعرض لها وزارة الكهرباء وشركاتها التابعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة