العملاق الطيب يبكى على حياته بعد رحيل أخته: قبرها كان منور وكلام الناس موتها

الجمعة، 15 يوليو 2022 06:00 م
العملاق الطيب يبكى على حياته بعد رحيل أخته: قبرها كان منور وكلام الناس موتها فتحى شو والعملاق الطيب
محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"العمالقة الطيبون"، جملة ترددت على ألسن رواد السوشيال ميديا بعد ظهورهم فى حلقة جديدة من برنامج "فتحى شو"، تقديم محمد فتحى عبد الغفار، هكذا يعرف "محمد وهدى" أخوات من محافظة الشرقية نظرا لطول أجسامهم التى تزيد عن 2 متر ونصف وزيادة الوزن أيضا تستمر كل عام، وهم الآن سجلوا فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ولكن الحال الآن تغير بعد وفاة شقيقته "هدى" وأصبح "محمد" آخر عمالقة مصر وحيدا .

عانى كلا من هدى ومحمد وهما صاحبا أشهر قصة تعرف باسم العمالقة، من خلل فى الغدة النخامية، وهو ما يؤثر على نموهما ووزنهما وضغط الدم وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى من تنمر طوال حياتهم حيث أنهما ظلا داخل منزلهما 20 عاما لا يخرجون خوفا من كلام بعض مرضى العقول الذى يؤلمهم أكثر ما يؤلمهم المرض نفسه.

 

فبعد معاناة طويلة مع المرض، رحلت هدى شحاتة الشقيقة الصغرى لـ"محمد" أضخم امرأة فى العالم، وفى جنازة مهيبة شيعت جثمانها وسط أهالى الحسينية بمحافظة الشرقية، والتى توفيت بعد تعرضها لانتكاسة مرضية إثر مضاعفات مرض خلل هرمونى فى الغدة النخامية.

 

وقال شقيقها محمد لـ"فتحى شو": "أختى كانت امنية حياتها انها تموت على سريرها ومتتبهدلش بره بيتها وربنا حقق لها امنيها وتوفت على فراشها قالتلى بالنص كده يوم موتها لما عقدت العزم انى اوديها المستشفى قالتلى سيبنى يا اخويا اموت على سريرى انا خلاص رايحة للحنين عليا".

 

وأضاف قائلًا: "أنا خايف من العيشة دلوقتى بعد رحيل اختى، كانت نصى التانى وتوأمى فقدت اعز ما أملك فى الحياة، الناس فكرانى عملاق وقوى وممكن اكسر كل حاجة مع انى مش قادر امشى ولا عارف اشتغل احنا كنا عيشين على حسها وفى خيرها ومن ساعة ما توفت والخير انقطع عننا".

 

واستكمل، "تنمر الناس وكلامهم عليها هما اللى موتوها كانت بتتالم من كلامهم اكتر من المرض عمرها ما اتمكيجت ولا مسكت تليفون أو لبست فستان زى باقى البنات وكنا لما نخرج نوديها المستشفى كنا نحطها على صندوق عربية نقل لانها مش هينفع تركب على كرسى كنا عملين زى البهايم اللى بتتحمل ومع ذلك كان الناس يقعدوا يصورونا واحنا على العربية".

 

وأردف: "أتالمت كتير ومتجوزتش وكانت دايما حامدة وشاكرة ربنا على كل حاجة، عمرها ما اعترضت على امر الله، كانت حتى بتتكسف تسلم على الناس عشان شايفة ايديها أكبر من أيديهم كلهم، قبرها كان كله نور لما فتحنا القبر وشوفناه وعملنا خشبة مجهزة عشان نحطها فيها وننقلها لمثواها الأخير وكانت زى الريشة فى شيلتها وخشبتها كانت بتجرى للقبر".

 

وأنهى حديثه: "أنا معنديش شغل ولا عارف اشتغل بس كل اللى طالبه انى عايز أكمل علاجى، واتعامل معاملة آدمية من الناس ويتقبلوا شكلى كده".

 

يذكر أن "هدى" كانت قد حققت أرقام قياسية عالمية لأعرض مد ليد رجل على قيد الحياة يبلغ 31.3 سم عن يده اليسرى، هدى 29 عاماً حصلت على ثلاثة أرقام قياسية هى أكبر يد لامرأة على قيد الحياة (بواقع 24.3 سم فى يدها اليسرى) وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة (بواقع 33.1 سم فى قدمها اليمنى) وأوسع مدى لذراعى امرأة على قيد الحياة (بواقع 236.3 سم).

 

أما "محمد"، 34 عاماً، فقد حقق رقمين قياسيين هما أوسع مدى لذراعى رجل على قيد الحياة بواقع (250.3 سم) وأعرض مدى ليد رجل على قيد الحياة (بواقع 31.3 سم فى يده اليسرى).

 

ومن الجدير بالذكر أن "العملقة" مرض نادر يطلق عليه أسم،" gigantism" تسبب نموًا غير طبيعى للأطفال من حيث الطول والحجم، ويحدث عندما تفرز الغدة النخامية للطفل الكثير من هرمون النمو، والذى يُعرف أيضًا باسم سوماتوتروبين، فهذا الأمر نادر الحدوث جدا ويمكن أن يحدث فى أى عمر خاصة مرحلة الطفولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة