إقبال على شواطئ الإسكندرية بعد حالة الاستقرار ورفع الراية الخضراء.. لايف

الجمعة، 15 يوليو 2022 02:57 م
إقبال على شواطئ الإسكندرية بعد حالة الاستقرار ورفع الراية الخضراء.. لايف شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية -فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا من شواطئ الإسكندرية التى تشهد إقبالا من الزائرين والمصطافين بأعداد كبيرة للاستمتاع بالاستحمام فى شواطئ المحافظة بعد إزالة الرايات الحمراء وعودة الهدوء على الشواطئ.

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية اعلنت اليوم الجمعة عودة الهدوء والاستقرار لشواطئ المدينة البالغ عددها 61 شاطئا ودعت المواطنين للاستمتاع بالبحر واتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم.



وواضحت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أن حالة البحر استقرت وارتفاع الأمواج يتراوح بين متوسطة إلى خفيفة والحرارة 30 درجة مئوية وعودة الرايات الخضراء على شواطئ القطاع الشرقى، لتحل محل الرايات الصفراء والحمراء بعد أيام من عدم استقرار البحر.

ودعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المصطافين إلى نزول البحر والاستمتاع لتطمئن بجمال شواطئ الإسكندرية بحسب البيان. وأوضحت أن نسبة إشغال الشواطئ بدأت ترتفع فى عدد من شواطئ المحافظة.

حيث يبلغ عدد شواطئ محافظة الإسكندرية 61 شاطئا تتراوح أسعار الدخول ما بين 5 جنيهات إلى 25 جنيهًا حسب شريحة كل شاطئ مميز سياحى أو عام على أن يشمل سعر التذكرة الدخول للشاطئ، والحصول على كرسى وترابيزة وشمسية، وذلك إضافة إلى شاطئ المندرة والانفوشى، اللذان تم تخصيصها لتقديم خدماتهم بشكل مجانى أمام المواطنين وكذلك شاطئ المندرة لأصحاب ذوى الهمم والمكفوفين.

ويقدر سعر تذكرة الشواطئ "العامة" وعددها 6 شواطئ هى 5 جنيهات للفرد تشمل "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون كالتالي: "شمسية 3 جنيهات – كرسى 2 جنيه – ترابيزة 2 جنيها".

بينما شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئًا فيبلغ سعر تذكرتها 10 جنيهات للفرد شاملة "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه"، ويسمح لمن يملك أدوات بالدخول بعد سداد 2 جنيها للفرد.

أما سعر تذكرة الشواطئ "المميزة"، وعددها 21 شاطئا، فيقدر بـ 15 جنيها للفرد شاملة "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه والشمسية 3 جنيهات.

ويبلغ سعر تذكرة الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ 25 جنيها للفرد شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيهات والشمسية 10 جنيهات.

يذكر أن يوجد شاطئين مجانيين، هما "المندرة المجاني" و"سيد درويش المجاني" الأنفوشى سابقا، يسمح فيها بدخول الرواد مجانا والحصول على شمسية وكرسى واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس مجانا.

الإسكندرية-(1)

الإسكندرية-(1)


الإسكندرية-(2)
الإسكندرية-(2)


الإسكندرية-(3)
الإسكندرية-(3)


شواطئ-الإسكندرية-(1)
شواطئ-الإسكندرية-(1)


شواطئ-الإسكندرية-(2)
شواطئ-الإسكندرية-(2)


شواطئ-الإسكندرية-(3)
شواطئ-الإسكندرية-(3)










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة