بالديجتال أرت.. كريم أعاد تجسيد حياة البيوت المصرية قبل سيطرة السوشيال ميديا

الجمعة، 01 يوليو 2022 10:00 ص
بالديجتال أرت.. كريم أعاد تجسيد حياة البيوت المصرية قبل سيطرة السوشيال ميديا تجمع أفراد العائلة
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الكثير من الأشخاص بالحنين للماضى ومشاهدة المسلسلات التي كان يشاهدها مع أفراد عائلته خلال فترة طفولته ومشاهدة برنامج عالم الحيوان يوم الجمعة والاستماع لأغنية بالسلامة ياحبيبى بالسلامة من المذياع وهو يستعد للذهاب للمدرسة، وغيرها من الذكريات الدافئة التي يفتقدها الكثير من الأشخاص ومنهم كريم صابر صاحب الـ 27 عاما، والذى دفعه الحنين للماضى لتنفيذ وتصميم بعض الصور المبهجة التي تحاكي ذكريات الماضى بطريقة "الديجيتال ارت".

 

لمة العيلة والذكريات الدافئة في صور ديجيتال أرت:
 

قال كريم في حديثه لـ "اليوم السابع" منذ طفولته وهو يهتم بالرسم، خاصة الرسوم المتحركة التي جعلته يحترف الرسم على الكمبيوتر بالاستعانة ببعض البرامج بطريقة الديجيتال أرت.

 وأشار إلى أنه تعلم الرسم بطريقة الديجيتال أرت بنفسه، عن طريق دراسة بعض مواد برامج الجرافيك وتصميم الصور وتنفيذها حتى بدأ بتنفيذ بعض الصور لأشهر مشاهد السينما والتلفزيون والمسرح والتي من بينها مشهد من مسرحية العيال كبرت.

وجد كريم أن الكثير من الأشخاص تفاعلوا مع الصور التي نشرها على صفحته الخاصة بأحد مواقع التواصل الإجتماعى، مما دفعه لتنفيذ الكثير من الصور والفيديوهات والتي منها مقاطع تحاكى ذكريات الماضى، والحياة قبل انتشار مواقع السوشيال ميديا.

 وأشار كريم إلى أنه بدأ تعليم البرمجة وتحريك الصور وصمم بعض الفيديوهات لهذه الصور وتعمد إخفاء ملامح الشخصيات رغبة منه في إظهار التفاصيل العميقة للصورة مثل تجمع الأسرة معاً لمشاهدة التلفزيون أو حتى لتناول الطعام بهدف دعوة الأشخاص لممارسة هذه العادات التي اندثرت بسبب سيطرت مواقع التواصل الاجتماعى وانشغال أفراد الأسرة بتصفح هذه المواقع.

وأشار كريم خلال حديثه إلى أن مقاطع الفيديو التي نفذها استوحاها من ذكريات طفولته مع أفراد عائلته، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال تلمس قلوب الكثير خاصة الجيل الذي عاصر هذه الفترة ودفئها ويشعر بالحنين إليها بعد انتشار السوشيال ميديا.

 

التليفزيون
 
السلم والثعبان
 

 

العيال كبرت
العيال كبرت

 

صور
صور

 

لمة العيلة
لمة العيلة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة