الأول على الإعدادية بالقليوبية: "أبويا وأمى سبب نجاحى ونفسى أكون دكتور قلب"

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 02:05 م
الأول على الإعدادية بالقليوبية: "أبويا وأمى سبب نجاحى ونفسى أكون دكتور قلب" الطالب مهاب
القليوبية: إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مهاب أحمد أبو اليزيد الدسوقى، الطالب بمدرسة كفر شكر الرسمية لغات، وصاحب المركز الأول مكرر بالشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية 2022، إنه شعر بفرحة كبيرة عندما استقبل مكالمة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لتهنئته بتفوقه في الشهادة الإعدادية لهذا العام، وأنه ضمن الأوائل، وتمنى له مزيد من التفوق والنجاح خلال المراحل الدراسية المقبلة.

 

وأضاف الطالب مهاب خلال حديثه لـ "اليوم السابع"، أن السبب الأول والرئيسي لتفوقه في الشهادة الإعدادية لهذا العام هو والده ووالدته وجده وجدته وأخوته، الذين كانوا دائما يشجعونه على التحصيل الدراسى، مشيرا إلى أنه لم يكن ملتزما بجدول محدد أو ساعات محددة للمذاكرة فى اليوم، وكان يسعى على تحصيل أكبر قدر من المواد خلال فترة قصيرة جدا.

 

وتابع، أنه يتمنى أن يصبح طبيبا وبالتحديد تخصص القلب، مثل أخيه الأكبر وعمه وعمته في العائلة، مشيرا إلى أن حفاظه على الصلاة كان سبب أيضا في تسهيل التحصيل العلمى خلال فترة الدراسة، قائلا "الصلاة والمواظبة عليها كان سببا رئيسيا وساعدنى وفتح نفسى على المذاكرة جدا".

 

واعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي بنسبة نجاح 74.77 %، كما اعتمد نتيجة الاعدادية المهنية بنسبة نجاح 90.68%، بحضور الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وإسلام عبد الفتاح رئيس كنترول الإعدادية.

 

وتقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للطلبة والطالبات الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم ، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها، لجهودهم المتميزة، مؤكداً ان الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، لخفض الكثافة والحد من الفترات في سبيل الوصول إلى خدمات تعليمية متميزة، بالإضافة إلى الاهتمام بالانشطة المدرسية، وتشجيع الموهوبين والمبتكرين من أبناء المحافظة.

 

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد من تقدموا لأداء الامتحانات 115 الف و533 طالب وطالبة، أدى الامتحان 115 ألف و480 طالبا وطالبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة