أوكرانيا تدعو مواطنيها للتعود على العيش فى ظروف الأحكام العرفية.. حاكم لوجانسك: قواتنا تجد صعوبة فى صد الهجمات بمركز سيفيرودونيتسك.. الدفاع الروسية: تدمير مدفع ذاتى الحركة سلمته النرويج للقوات الأوكرانية

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 09:30 م
أوكرانيا تدعو مواطنيها للتعود على العيش فى ظروف الأحكام العرفية.. حاكم لوجانسك: قواتنا تجد صعوبة فى صد الهجمات بمركز سيفيرودونيتسك.. الدفاع الروسية: تدمير مدفع ذاتى الحركة سلمته النرويج للقوات الأوكرانية الحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس وزراء المجر: سنظل نرفض إدراج رأس الكنيسة الروسية بقوائم العقوبات الأوروبية

رئيس الوزراء البلغارى: سنقوم بإصلاح المعدات العسكرية الأوكرانية

القوات الروسية تعثر على مجسمات أمريكية للتدريب بمقر المخابرات الأوكرانية

أكد حاكم لوجانسك أن القوات الأوكرانية تجد صعوبة في صد الهجمات في مركز سيفيرودونيتسك، موضحا أن القوات الروسية لا تسيطر بشكل كامل على المدينة، فيما دعا ميخائيل بودولياك، مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، الشعب الأوكرانى للتعود على العيش في ظروف الأحكام العرفية الدائمة، وفقا لروسيا اليوم.

وقال مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني إنه إذا سمح للمجتمع بنسيان الصراع، فإنه سيتوقف عن أن يكون خلفية فعالة للجيش، لذلك، لا يجب الهرب من الواقع، ولكن عليكم أن تقبلوا ذلك وأن تتعلموا العيش في وضع عسكري دائم.

وأوضح مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكرانى أن البعض يحاول العودة إلى نمط الحياة قبل الحرب، واصفا الأمر بأنه خداع ذاتي.

من جانبه قال رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، إن بلاده ستظل ترفض إدراج رأس الكنيسة الروسية في قوائم العقوبات الأوروبية، فيما قال كيريل بيتكوف رئيس الوزراء البلغاري، إن بلاده ستقوم بإصلاح المعدات العسكرية الأوكرانية، وأضاف رئيس الوزراء البلغاري: ملتزمون بقرار عدم إرسال أسلحة إلى أوكرانيا.

في المقابل عثرت القوات الروسية في مقر المخابرات الأوكرانية في ماريوبول على مجسمات أمريكية للتدريب على الرماية، تفيد الرامي بإصابة نقاط  قاتلة في جسم العدو، وكشف الفحص أن هذه المجسمات من صنع شركة  Viking Tactics  الأمريكية للمعدات التكتيكية وأجهزة للتدريب على الرماية، حيث تضم قائمة عملاء الشركة عسكريين سابقين ومرتزقة ومدربين رماية وشركات عسكرية خاصة.

ويتم استخدام الأهداف عالية الجودة والأغلى فى تدريب القناصين، ويمكن للمتدربين عليها إتقان إطلاق النار ليس على عضو داخلي معين من أجل إلحاق إصابة قاتلة.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن قيام الجيش الروسي بتدمير مدفع ذاتي الحركة سلمته النرويج لقوات أوكرانيا في إطار المساعدات العسكرية الغربية.

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد حتى الآن إطار زمني محدد لاستئناف صادرات الحبوب من ميناء أوديسا حيث يتعين على أوكرانيا أولاً إزالة الألغام من جميع الطرق المؤدية إلى الموانئ البحرية.

وقال بيسكوف، فى إفادة صحفية وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية: "عقب إزالة الألغام سيسمح للسفن بعد تفتيشها من قبل جيشنا لمنع عمليات تهريب الأسلحة المحتملة- بدخول الميناء وتحميل شحنة الحبوب وبعد ذلك، حتى بمساعدتنا، التوجه إلى المياه الدولية"، وأضاف بيسكوف أنه لا توجد حاليًا اتفاقيات واضحة بشأن هذه القضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة