أخبار مصر.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقى الأول

الأحد، 05 يونيو 2022 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسي يشهد افتتاح المؤتمر والمعرض الطبى الأفريقى الأول الرئيس عبد الفتاح السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول.

 

الرئيس السيسي يشهد فعاليات المؤتمر الطبى الأفريقى

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات المؤتمر الطبي الأفريقي الأول، والذى ينعقد المعرض خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية)، وبمشاركة عدد كبير من الخبراء فى المجال الطبي ضمن فعاليات المؤتمر والمعرض.

 

عوض تاج الدين: إنجازات الرئيس السيسي فى المجال الطبى لم تحدث فى تاريخ مصر

وجه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي.. من كان يمر هذا الحفل الكبير دون أن أقدم خالص الشكر والعرفان.. وما شهدته مصر خلال الفترة الماضية في ملف الرعاية الصحية وما تم لم يحدث في تاريخ مصر.. كان هناك فترات طويلة جدا نشهد القطاع الصحي ومشاكله التي كانت لا تنتهى وسوف تستمر لان في زيادة السكان.

 

بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية بالسويس بنسبة نجاح 81.2%

ينشر "اليوم السابع" نتيجة الشهادة الإعدادية في السويس، وذلك بعد اعتمادها من اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، بنسبة نجاح بلغت 81.2%.

 

خالد عبد الغفار: فحص 70 مليون مواطن ضمن المبادرة الرئاسية الكشف عن فيروس سي

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إنه جرى فحص 70 مليون مواطن وعلاج 2 مليون مواطن بتكلفة حوالي 3 مليار جنيه، بمبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي.

 

مدير الصحة العالمية يوجه الشكر للدولة المصرية على نجاح مبادرة 100 مليون صحة

قال الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، إن الدولة المصرية تحت حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاعت تحقيق الكثير من النجاحات في ملف مواجهة التهاب الكبد الوبائي والتعامل مع فيروس سي، متابعا: "هناك 3 ملايين يشخص مصابون بفيروس بي وسي.. وتؤدي هذه الفيروسات إلى فواة 1.1 مليون منهم".. ونعمل على خفض معدلات الإصابة في أفريقيا، ونحرز تقدما في تقليل الإصابات بسرطانات الكبد وتليف الكبد بين أجيال المستقبل، ولكن هناك العديد من الدول الأفريقية ليس لديهم إمكانية الوصول إلى هذا العلاج، لذلك توجد العديد من الاستراتيجيات التى نحتاج إليها ضد وباء فيروس سي ووباء الإيدز.

 

التعليم تنفى زيادة 10% فى مصروفات المدارس الخاصة والدولية العام المقبل

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: "نشرت بنفسى على صفحته فيديو رائع للدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومى للامتحانات والفيديو موجود لمن يريد سماعه وبالرغم من وجود المرجع الرئيسى يتبارز البعض فى كتابة عناوين مضللة تعبر عن سوء النية وعدم الفهم وتعمد التضليل والفيديو متاح لمن يريد الاستفادة منه".

 

خالد عبد الغفار بمؤتمر "صحة أفريقيا": 50% من وفيات أطفال القارة تحت 3 سنوات

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالم والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إن إفريقيا تمثل حوال 16.7% من مواطني العالم، وهاك تحديات تواجه قارة أفريقيا ومصر كجزء من قارة أفريقيا، وهذه التحديات تؤثر على الخدمات الصحية لشعوب القارة.
 

بدء سداد رسوم الحج فى البنوك للفائزين بقرعة هذا العام

بدأت وزارة الداخلية، تلقي رسوم تكاليف الحج من الفائزين بحج القرعة لهذا العام، من خلال كافة فروع البنوك الوطنية "الأهلى ، مصر، القاهرة"، ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى (مدفوعة حج القرعة"على الكود المؤسسى الخاص بالمراقبة العامة لحسابات الشرطة رقم "11500201") اعتباراً من اليوم الأحد وحتى يوم الخميس الموافق 9/6/2022م.
 

نائب رئيس زيمباوى يشيد بتجربة مصر فى التعامل مع أزمة شح المياه

قال الدكتور كونستانتينو شيونجا نائب رئيس دولة زيمباوي ووزير الصحة، إن القارة الأفريقية تحتاج إلى المساندة لبناء القطاع الصحي، حيث تعلمنا درسا هاما وكبيرا من خلال جائحة كورونا، مشيرا إلى أن معظم سكان القارة وشعوبها لديهم موارد محدودة فى شتى المجالات، لا سيما المجالات الطبية، في حين نجد أن الدول المتقدمة لديهم إمكانيات متوفرة.

 

التعليم تحذر المدارس الخاصة من تحصيل قيمة رسوم التحاق بالعام الدراسى الجديد

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا للمديريات استعدادا للعام الدراسى الجديد 2022 / 2023، بشأن المدارس الخاصة، مؤكدة على التزام المدارس الخاصة بجميع أنواعها بالقواعد القانونية والقرارات الوزارية المنظمة لها فى العام الدراسى القادم.
 

هيئة الشراء الموحد: عدد المسجلين على منصة المؤتمر الطبى الأفريقى 35 ألفا

قال اللواء طبيب بهاء الدين زياد، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، إن إنشاء الهيئة المصرية أحد الآليات التي تبنتها الحكومة المصرية في مسار تطوير المنظومة الصحية وإرساء مبادئ التكنولوجيا الطبية، وحكومة إجراءات وتوطين صناعة الدواء واستدامة رعاية الصحية، وفقا للمعايير العالمية ووصولها إلى المواطنين.

 

الأوقاف تطلق مسابقة الأسرة القرآنية بجائزة ربع مليون جنيه

أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم للمشاركة في فرع الأسرة القرآنية بالمسابقة، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالقرآن الكريم وتكريم أهله وإكرام حفظته، وبمناسبة الإعداد لإقامة المسابقة العالمية التاسعة والعشرين للقرآن الكريم في فبراير 2023.

 

المدارس تسلم طلاب الثانوية العامة بطاقات أرقام الجلوس استعدادا للامتحان

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إن المديريات التعليمية تسلمت صباح اليوم الأحد بطاقات أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2022، من الكنترولات، موضحة أنه يتم توزيعها على المدارس اليوم ليتم تسليمها للطلاب خلال الساعات القادمة.

 

مرسيدس تسحب مليون سيارة من الأسواق بسبب مشكلة فرامل تزيد من خطر الحوادث

أعلنت الهيئة الفيدرالية الألمانية لنقل السيارات  إن  مرسيدس بنز  تعمل حاليًا سحب ما يقرب من مليون سيارة تم تصنيعها بين عامي 2004 و 2015 في جميع أنحاء العالم، بسبب  تآكل معزز الفرامل في السيارات والذى يمكن أن يؤدى في أسوأ الأحوال إلى انقطاع الاتصال بين دواسة الفرامل ونظام الفرامل، ويعطل الفرامل .
 

منتخب مصر يواجه غينيا فى الظهور الأول لإيهاب جلال بتصفيات أمم أفريقيا

يفتتح منتخب مصر لكرة القدم، بقيادة إيهاب جلال، مبارياته بتصفيات كأس الأمم الأفريقية القادمة اليوم، الأحد، بمواجهة منتخب غينيا، فى التاسعة مساءً باستاد القاهرة الدولى، حيث يتواجد منتخب الفراعنة بالمجموعة الرابعة برفقة كل من غينيا وإثيوبيا ومالاوى. 
 

ارتفاع بالحرارة اليوم على كافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة وأسوان 42

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية معتدل ليلا على كافة الأنحاء.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة