"مش أى واحد مسك مقص بقى جناينى".. من الآيات القرآنية لأشجار الكريسماس حكاية الرسم بالزهور.. فيديو

الجمعة، 03 يونيو 2022 03:00 ص
"مش أى واحد مسك مقص بقى جناينى".. من الآيات القرآنية لأشجار الكريسماس حكاية الرسم بالزهور.. فيديو أشهر جناينى للرسم بالنباتات
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"المهنة دى فى دمى ومحتاجه موهبة مش مجرد أكل عيش وبس".. بهذه الكلمات البسيطة يمكن اختصار رؤية الشحات عباسى أشهر منسق حدائق بالبحيرة.

فعندما تزور نادى دمنهور الرياضى، لابد أن يلفت نظرك لوحاته الفنية التى أبدعها من خلال الشهور ونباتات الزينة، خاصة بالحديقة المعلقة التى تعتبر أحد معالم النادى العريق الذى أنشئ فى مطلع الستينيات من القرن الماضى.

عدسة اليوم السابع، رصدت فى بث مباشر عبر منصاتها الإلكترونية حكاية عم عباسى أشهر منسق حدائق بمحافظة البحيرة.

ويروى عباسى الذى يبلغ من العمر 55 عاما حكايته من البداية ويقول: "حصلت على دبلوم زراعة وعملت فى الكثير من الحدائق والمدارس كمنسق زهور أو بالمعنى الدارج "جناينى" وواصلت فى هذا العمل حتى الآن، مضيفا أن تطور أدائه الحقيقى كان تعلمه على أيدى أحد المهندسين الزراعيين الذين برعوا فى تنسيق الزهور والرسم بالنباتات الزينة مما أكسبه شهرة واسعة فى هذا المجال.

وأوضح الشحات عباسى أن الرسم بالزهور، هو فى الأساس موهبه مثل الرسم بالألوان، "ممكن أى حد يقص الأشجار بشكل معين ولكن الإبداع يحتاج إلى موهبه وصنعه لان مش أى واحد مسك مقص بقى جناينى".

وعن أشهر الإبداعات التى قدمها من خلال الرسم على الأشجار والزهور، وأكد عباسى أن أشهر أعماله هى كتابة الآيات القرآنية ولفظ الجلالة بالإضافة إلى الأشكال المختلفة مثل شجرة الكريسماس، والتى تجد رواجا كبيرا مع بداية العام الجديد، وكذلك أشكال القلوب والبوابات الخضراء التى تعطى للحدائق رونقا مبهجا، مشيرا إلى وجود خطة بنادى دمنهور الرياضى لتطوير كافة الحدائق والمنتزهات وإضافة لمسات فنية عليها لتكون أشبه بمتحف مفتوح للزائرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة