اللغة الثانية ترسم الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. الفرنسية والإيطالية فى مستوى الطالب المتوسط.. وشكاوى من أجزاء فى "الألمانية".. والطلاب يؤكدون: نقاط بسيطة تفرق بين الطالب المتميز والمتوسط

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 01:00 م
اللغة الثانية ترسم الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة.. الفرنسية والإيطالية فى مستوى الطالب المتوسط.. وشكاوى من  أجزاء فى "الألمانية".. والطلاب يؤكدون: نقاط بسيطة تفرق بين الطالب المتميز والمتوسط
محمود طه المحافظات – محمد سليمان- إبراهيم سالم- محمد فتحى – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية، والأدبية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، وأدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان فى مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)".

وأعرب طلاب الثانوية العامة بلجان مدرسة طبرى الحجاز بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، عن رضاهم من مستوى امتحان اللغة الألمانية، فيما اشتكى البعض من وجود أسئلة تحتاج إلى تركيز وفيها بعض الصعوبات وبعض الأسئلة كانت تحتاج لتركيز أكبر، لكن أجمع الطلاب على أن الوقت كان كافيا .

وعلق أحد طلاب عن مستوى امتحان اللغة الألمانية: "فى مستوى الطالب المتوسط"، فيما أعرب طلاب الثانوية العامة بلجان مدرسة طبرى الحجاز بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، عن سعادتهم بمستوى امتحان اللغة الإيطالية ، مؤكدين أن معظم أسئلة الامتحان كانت مباشرة والوقت كان كافى وفى المجمل الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط .
 
وشهدت لجان مدرسة طبرى الحجاز بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة إجراءات مشددة على دخول طلاب الثانوية العامة، تزامنا مع انطلاق رابع أيام ماراثون الثانوية العامة.
 
وقالت الطالبة سلمى إن أسئلة امتحان اللغة الألمانية صعبة وتمثل هذه النسبة 50% من مستوى الامتحان موضحة أنها تفوق قدرات الطلاب، قائلة: "بنحل نماذج امتحانات كثيرة ومش بنعرف نجاوب من صعوبة الأسئلة مش عارفين نعمل إيه"، متابعة: "الامتحانات لقياس قدرات معينة ولكن مش مطلوب أنها تكون تعجيزية وتفوق قدرات الطلاب".
 
فيما شكت طالبات المدرسة من عدم توافر مياه داخل لجنة مدرسة المنيرة، إضافة إلى التفتيش الذاتي اللاتي يتعرضن له بشكل يتسبب فى التوتر والقلق.
 
وعبر طلاب الثانوية العامة بالقليوبية عن فرحتهم لسهولة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "الألماني والفرنساوي"، ورصد "اليوم السابع" فرحة الطلاب من أمام أحد لجان امتحانات الثانوية العامة من أمام مدرسة الشيماء الثانوية بنات التابعة للإدارة التعليمية ببنها، مؤكدين أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، كما أن الامتحان لم يتضمن أية أسئلة صعبة كما أن الوقت كان كافيا للامتحان.
 
وقدم اليوم السابع بثا مباشرا مع طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، عقب أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية فرنساوي وألمانى، حيث ارتسمت السعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، وقال حسام أحمد طالب بالصف الثالث الثانوى بمحافظة المنوفية، إن امتحان مادة اللغة الفرنسية اليوم كان سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، عدا بعض النقاط التي تفرق بين الطالب العادى والمتميز.
 
 
فيما يضيف محمد وليد طالب بالصف الثالث الثانوى بمحافظة المنوفية، أن امتحان مادة اللغة الألمانية اليوم كان فى منتهى السهولة عدا نقطة واحدة لكى تفرق بين الطالب المتوسط والمتميز.
 
 وقدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا رصد خلاله أجواء خروج طلبة الثانوية العامة من المدارس عقب نهاية امتحانات اليوم الثلاثاء، حيث أدي الطلبة امتحانات اللغة الأجنبية الثانية الفرنسية بـ 80 لجنة فى 12 إدارة تعليمية بكفر الشيخ.

وعبرت الطالبات بمدرسة الشهيد هشام بركات عن سعادتهن البالغة من مستوى امتحان اللغة الفرنسية، المكون من 33 سؤال جاءت في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض الاجزاء للطالب المتفوقين.

وقالت عبير كامل خضر، إن امتحان اللغة الفرنسية كان سلس وسهل ولم تواجه أية صعوبات خلال الإجابة على الأسئلة، بخلاف بعض الأجزاء التي كانت صعبة.

وأشارت غاده محمد عامر: الحمد لله امتحان اللغة الفرنسية سهل جدا والوقت كان كافي، وبعتبره مصالحه لنا لصعوبة اللغة العربية، ونتمنى أن تكون الامتحانات المقبلة سهلة.

كما شهدت امتحانات الثانوية العامة بالبحيرة حالة من الفرحة الغامرة بين الطلاب بعد أداء امتحان اللغة الفرنسية، وأكد الطلاب على سهولة الامتحانات ووجود وقت كاف للإجابة على كافة الأسئلة.

 

كما قدم اليوم السابع بثا مباشرا مع طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية، حيث ارتسمت السعادة على وجوه الطلاب، ويقول حسام أحمد طالب بالصف الثالث الثانوى ، إن امتحان مادة اللغة الفرنسية اليوم كان سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط، عدا بعض النقاط التي تفرق بين الطالب العادى والمتميز .

ويضيف محمد وليد طالب، أن امتحان مادة اللغة الألمانية اليوم كان فى منتهى السهولة عدا نقطة واحدة لكى تفرق بين الطالب المتوسط والمتميز.

كما عبر طلاب الثانوية العامة بالقليوبية عن فرحتهم لسهولة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "الألماني والفرنساوي"، من أمام أحد لجان امتحانات الثانوية العامة من أمام مدرسة الشيماء الثانوية بنات التابعة للإدارة التعليمية ببنها، مؤكدين أن الامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط، كما أن الامتحان لم يتضمن أية أسئلة صعبة كما أن الوقت كان كافيا للامتحان.

وأعلنت غرفة عمليات تعليم القليوبية، غياب 272 طالبا وطالبة عن أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، كما أنه كان هناك حالة إغماء لطالبة بأحد اللجان في قليوب، كما تم ضبط 3 حالات غش عبر المحمول وتم تحرير محاضر إثبات حالة لهم.

كما قدم "تلفزيون اليوم السابع"، بثاً مباشراً، اليوم الثلاثاء، بمحافظة بورسعيد بعد أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وأبدى طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية في محافظة بورسعيد، سعادتهم بعد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية في ثاني أيام الامتحان للمواد المضافة للمجموع بعد إمتحان الأحد الماضي لمادة اللغة العربية.

وأوضح أحد طلاب الثانوية العامة، أن مادة اللغة الفرنسية جاءت في مستوى الطالب المتوسط، مما تسبب في حالة من الفرحة والسعادة على وجوه الطلاب.

كما أشار عدد من الطلاب الآخرين، إلى أن امتحانات اللغة الأسبانية والألمانية جاءت أيضاً سهلة وفي متناول الطالب المتوسط، وأبدى الطلاب فرحتهم بامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا رصد خلاله أجواء خروج طلبة الثانوية العامة من مدارس الأقصر عقب نهاية الامتحانات، حيث ادي الطلبة امتحانات اللغة الأجنبية الثانية الفرنسية والالماني.

وعبر الطلبة عن سعادتهم البالغة من مستوى امتحان اللغة الفرنسية لكونه عبارة عن 33 سؤال جاءت في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض الاجزاء للطالب المتفوقين، فيما عبر طلبة اللغة الالمانية عن غضبهم من صعوبة الامتحان الذي جاء صعب عليهم حسبما أكدوا.

وقال الطالب أحمد هاشم في مدرسة الثانوية العسكرية، إن امتحان اللغة الفرنسية كان سلسا وسهلا للغاية ولم يواجه أية صعوبات خلال الإجابة على الأسئلة، بخلاف بعض الأجزاء التي كانت صعبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

فرحة-الطلبة-بعد-انتهاء-لجان-اللغة-العربية
فرحة-الطلبة-بعد-انتهاء-لجان-اللغة-العربية

 

متابعة-محافظ-الأقصر-لجان-الامتحانات
متابعة-محافظ-الأقصر-لجان-الامتحانات

 

الطلبة-يخرجون-من-امتحانات-الثانوية-العامة
الطلبة-يخرجون-من-امتحانات-الثانوية-العامة

 

اللغه-العربية-ترسم-البسمة-على-وجوه-طلاب-الثانوية-العامة-بالوادى-الجديد
اللغه-العربية-ترسم-البسمة-على-وجوه-طلاب-الثانوية-العامة-بالوادى-الجديد

 

اللغه-العربية-ترسم-البسمة-على-وجوه-طلاب-الثانوية-العامة
اللغه-العربية-ترسم-البسمة-على-وجوه-طلاب-الثانوية-العامة

 

المحافظ-يتابع-الامتحانات-فى-اللجان
المحافظ-يتابع-الامتحانات-فى-اللجان

 

المحافظ-يتابع-الامتحانات-فى-لجان-الأقصر
المحافظ-يتابع-الامتحانات-فى-لجان-الأقصر

 

جانب-من-خروج-الطلبة-من-لجان-امتحانات-الثانوية
جانب-من-خروج-الطلبة-من-لجان-امتحانات-الثانوية

 

جانب-من-فرحة-الطلاب-بعد-الخروج-من-اللجان
جانب-من-فرحة-الطلاب-بعد-الخروج-من-اللجان

 

جانب-من-فرحة-الطلبة-بعد-نهاية-اللغة-العربية
جانب-من-فرحة-الطلبة-بعد-نهاية-اللغة-العربية

 

جولات-المحافظ-على-اللجان-بالاقصر
جولات-المحافظ-على-اللجان-بالاقصر

 

جولة-محافظ-الأقصر-على-اللجان
جولة-محافظ-الأقصر-على-اللجان

 

خروج-الطلبة-من-لجان-الامتحانات
خروج-الطلبة-من-لجان-الامتحانات

 

خروج-طالبات-القليوبية-من-اللجان
خروج-طالبات-القليوبية-من-اللجان

 

خروج-طلبة-الوادى-الجديد-من-اللجان
خروج-طلبة-الوادى-الجديد-من-اللجان

 

طلبة-الاقصر-خلال-الخروج-من-اللجان
طلبة-الاقصر-خلال-الخروج-من-اللجان

 

طلبة-القليوبية-الامتحان-حلو-بس-الوقت-غير-كافي
طلبة-القليوبية-الامتحان-حلو-بس-الوقت-غير-كافي

 

طلبة-وطالبات-الأقصر-داخل-اللجان
طلبة-وطالبات-الأقصر-داخل-اللجان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة