التنمية المحلية: وفرنا 1.5 مليون فرصة عمل للشباب ونصدر الرخصة المؤقتة لمشروعاتهم

الخميس، 23 يونيو 2022 01:12 م
التنمية المحلية: وفرنا 1.5 مليون فرصة عمل للشباب ونصدر الرخصة المؤقتة لمشروعاتهم خالد قاسم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد قاسم معاون وزير التنمية المحلية، أن ظاهرة المستريح موجودة منذ ثمانينيات القرن الماضي، رغم أن مشروعات وزارة التنمية المحلية متاحة للسيدات المعيلات اللاتى يعملن بمنتهى الجد والاجتهاد .

وقال معاون وزير التنمية المحلية، في مداخلة هاتفية على التليفزيون المصرى، إن هناك بعض الأشخاص لا يرغبون في بذل المجهود والسبب هو الطمع، موجها رسالته للمتعاملين مع المستريح قائلا: الذين يتعاملون مع المستريح فئة محدودة من الناس، وبالتالي فنحن أمام نوع من الظواهر غير العادية.

وبشأن المشروعات التي نفذتها وزارة التنمية المحلية في محافظات مصر قال معاون وزير التنمية المحلية إن عدد المشروعات الناجحة التي نفذتها الوزارة تقدر بنحو 195 ألف و600 مشروع ووفرت 1.5 مليون فرصة عمل حقيقية.

وحول طرق التقدم لمشروعات الوزارة قال معاون وزير التنمية المحلية: يستطيع الشباب الذهاب إلى مقر ديوان محافظة والتقدم بطلب من أجل تنفيذ مشروعه، حيث نعمل على تشجيع ريادة الأعمال فمن لديه القدرة على إقامة مشروع أو من لديه فكرة نساعده وندعمه في دراسة الجدوى والمعلومات الفنية، ثم إصدار الرخصة المؤقتة لمشروعات الشباب.

ولفت معاون وزير التنمية المحلية إلى أن برنامج التنمية المحلية والمجتمعية والبشرية الذى بدأ في الربع الثاني من عام 2015 شهد نقلة نوعية في عام 2018 وحقق حجم التمويل بواقع 23.8 مليار جنيه، كما أن هناك 260 مقر للبرنامج على مستوى محافظات الجمهورية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة