أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك استعجب.. نجوم ونجمات عالميين متهمون بـ"النفاق" بسبب تغير المناخ..هارى وميجان وكاتى بيرى وأبناء بيكهام ودجوكوفيتش ينصحون متابعيهم بحماية الأرض ويسرفون فى السفر بالطائرات الخاصة الضارة

الخميس، 23 يونيو 2022 07:00 م
أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك استعجب.. نجوم ونجمات عالميين متهمون بـ"النفاق" بسبب تغير المناخ..هارى وميجان وكاتى بيرى وأبناء بيكهام ودجوكوفيتش ينصحون متابعيهم بحماية الأرض ويسرفون فى السفر بالطائرات الخاصة الضارة كاتى بيري فى طائرة خاصة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد دوق ودوقة ساسكس هارى وميجان الداعين لحماية البيئة إلى قصر مونتيسيتو الذى تبلغ تكلفته 11 مليون جنيه إسترلينى مع أطفالهما أرشي وليليبت، على متن بومباردييه جلوبال 6000 الذي يستهلك كميات كبيرة من الغاز قبل أن يبدأ الحفل الختامي لليوبيل يوم الأحد، حيث يعتقد خبراء المناخ أن الرحلة ستؤدى إلى انبعاثات كربونية أكثر بعشر مرات من رحلة أخرى.

ميجان ميركل
ميجان ميركل

 

وبحسب ما نشر موقع "ديلى ميل" فإن هارى وميجان ليس وحدهما اللذين يدعيان حماية البيئة، ومتهمان بالنفاق في هذا الأمر، حيث تضم القائمة التي ذكرها الموقع العديد من أسماء المشاهير من بينهم كاتى بيرى، فعندما قبل أورلاندو بلوم جائزة للحملة البيئية في عام 2018 ،قال ناصحا، "إلحاح تغير المناخ لم يسبق له مثيل.. العالم يتغير ونحن بحاجة إلى تغيير عاداتنا معه"، ومع ذلك، سافر بلوم إلى موناكو مع خطيبته، ​​كاتى بيرى، على متن طائرة خاصة.

كاتى بيري فى طائرة خاصة
كاتى بيري فى طائرة خاصة

 

ينضم للقائمة ابن ديفيد بيكهام، بروكلين والذى قال لمجلة جي كيو فى أبريل من العام الماضى،  "أقوم بالأساسيات، مثل عدم ترك المياه تتدفق عندما أنظف أسنانى، وقياس المياه لتناول الشاى ولا أترك الماء ينساب عند الاستحمام، أشياء سهلة من هذا القبيل تحدث فرقا".

 

ومع ذلك، سافر الشاب البالغ من العمر 23 عامًا وزوجته، وريثة نيكولا بيلتز ، 27 عامًا، على متن طائرة خاصة فى أول عيد ميلاد لهما معا فى عام 2019، كما سافر مع أسرته على متن طائرة خاصة إلى ميامي في ديسمبر 2020، وسافرت فيكتوريا وديفيد على متن طائرة خاصة إلى حفل زفاف بالم بيتش في بروكلين ونيكولا في فلوريدا في أبريل.

بروكلين بيكهام
بروكلين بيكهام

 

هاري ستايلز أطلق حملة تغير المناخ مع زملائه السابقين فى فرقة One Direction لكن هذا لم يمنعه من السفر حول العالم على متن طائرات خاصة إلى الأماكن التي يقدم فيها العروض، وفي يوليو 2015، عمل فريق One Direction مع منظمة انقذوا الأطفال لحث معجبيهم الصغار على لعب دورهم فى حماية الأرض.

 

فى أغسطس الماضى، قال أسطورة التنس الصربى، "القضايا البيئية ضرورية.. ليس فقط بالنسبة لى.. أعتقد أنه يجب أن يكون ضروريا لأى شخص آخر.. هذا هو الكوكب الوحيد الذى لدينا ولذا قد نحاول أيضًا الاعتناء به"، فيما حثت مدونة على موقع مؤسسة نوفاك ديوكوفيتش على الإنترنت فى عام 2019 الآباء على أن يكونوا "قدوة بيئية" لأطفالهم من خلال حملهم على إعادة تدوير المياه وليس إهدارها.

 

ومع ذلك، فإن ديوكوفيتش، صاحب الـ 35 عامًا، يسافر حول العالم على متن طائرة خاصة لشركة روجر فيدرر، والتى تستأجر أسطولها لكبار الشخصيات، وقامت الشركة برعاية ديوكوفيتش منذ عام 2015 و "يمتلك" جزءًا من طائرة بموجب ترتيب ملكية جزئية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة