ديفيد بيكهام يحتفل بعيد الأب بصور نادرة مع والده ووالد زوجته

الأحد، 19 يونيو 2022 12:17 م
ديفيد بيكهام يحتفل بعيد الأب بصور نادرة مع والده ووالد زوجته ديفيد بيكهام
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص ديفيد بيكهام، نجم كرة القدم الإنجليزية السابق، على الاحتفال بمناسبة عيد الأب، وكشف عن صورة من الطفولة مع والده، وصورة أخرى لوالد زوجته مصممة الأزياء العالمية فيكتوريا بيكهام، أنتونى أدمز.

حساب بيكهام على انستجرام
حساب بيكهام على انستجرام

وعلق بيكهام على الصور التي نشرها عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، "عيد أب سعيد لأبوين رائعين، شكراً على كل ما تفعلانه لأجلنا، ولأنكما هنا دائماً".

وتختلف العديد من البلدان فى توقيت الاحتفال بعيد الأب، ففي المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، يحتفلون فى ثالث يوم أحد من شهر يونيو، وفى أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.

بيكهام ووالد زوجته
بيكهام ووالد زوجته

وفى دول أخرى من العالم تحتفل فى الحادى والعشرين من شهر يونيو بعيد الأب، ويعبِّر فيه شعوب كثيرة عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا والكلمات الطيبة.

يوم الأب ‏هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم., تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها.

ديفيد بيكهام ووالده
ديفيد بيكهام ووالده

وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة فى عام 1909م بعد أن استمعت إلى موعظة دينية فى يوم الأم.

وأرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت، وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصى بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة