التعليم تعلن ضوابط تحصيل مصروفات العام الدراسى الجديد.. فيديو

الجمعة، 17 يونيو 2022 08:00 ص
التعليم تعلن ضوابط تحصيل مصروفات العام الدراسى الجديد.. فيديو ضوابط تحصيل مصروفات العام الدراسى الجديد
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول ضوابط دفع المصروفات للعام الدراسى الجديد والفئات المعفاه من دفع المصروفات.

وأِشارت التغطية إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خاطبت المديريات التعليمية رسميا بشأن تحصيل المصروفات الدراسية لطلاب الصفوف الأولى عن العام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ وتحقيقا لانضباط منظومة العملية التعليمية من حيث الالتزام بسداد المصروفات الدراسية المقررة وتعظيم منافع الاغراض المخصصة من أجلها.

ونص الخطاب على ، استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم ( 119 ) لسنة 2021 ، واستمرار العمل بالقرار الوزاري المشار إليه بالبند ( 1 ) وبذات الفئات وضوابط القرار بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوي بنوعيه ( عام وفتي ) من حيث إرتباط سداد المصروفات الدراسية بقبول ملفات الطلاب .

أيضا طلاب المستوى الثاني رياض اطفال تحدث بيانات ملفاتهم عند النقل للمرحلة الابتدائية ويرفق بالملف ايصال سداد المصروفات كأحد مسوغات تحديث الملف.

ونوهت التغطية إلى الفئات المعفاه من الدفع ، وهى الفئات المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم (45) لسنة ٢٠٢٠ ويرفق به إيصال سداد المصروفات، ويتم سداد المصروفات على حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية بمكاتب الهيئة

أيضا أبناء شهداء ثورة ٢٥ يناير، وكذلك أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الإجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامنا لإجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك. ، وأيضا الطلاب يتامى الأب، والطلاب الملتحقون بدور الرعاية الإجتماعية وغيرهم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة