ماكرون وزيلينسكى يبحثان الأزمة الأوكرانية.. الرئيس الأوكرانى: طالبت الرئيس الفرنسي بمساعدات دفاعية إضافية.. وماكرون: مستعدون لدعم كييف عسكريا واقتصاديا.. والخزانة الأمريكية: العقوبات على روسيا صنعت فارقا كبيرا

الجمعة، 10 يونيو 2022 01:06 ص
ماكرون وزيلينسكى يبحثان الأزمة الأوكرانية.. الرئيس الأوكرانى: طالبت الرئيس الفرنسي بمساعدات دفاعية إضافية.. وماكرون: مستعدون لدعم كييف عسكريا واقتصاديا.. والخزانة الأمريكية: العقوبات على روسيا صنعت فارقا كبيرا ماكرون وزيلينسكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الأوكرانى يفرض عبوات ضد بوتين

الدفاع الروسية: الأوكرانيون ينشرون أسلحة ثقيلة في مصنع معدات غاز في دونيتسك

 

أكد فولوديمير زيلينسكى، الرئيس الأوكراني، أنه بحث مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العمل على الضمانات الأمنية، وقال فولوديمير زيلينسكي: بحثت مع إيمانويل ماكرون الوضع الميداني وتقديم مساعدات دفاعية إضافية، موضحا أن الاتصال مع الرئيس الفرنسى ركز على مسار انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

ووقع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي مرسوما يقضي بفرض عقوبات ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفقا لروسيا اليوم، وتضمن المرسوم الإعلان عن العقوبات ، وتم نشره على الموقع الإلكتروني لرئيس أوكرانيا.

كما فرض الرئيس الأوكرانى، عقوبات على السكرتير الصحفي لرئيس روسيا دميتري بيسكوف ورئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ونائبي رئيس الوزراء أندريه بيلوسوف وتاتيانا غوليكوفا.

من جانبه، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في اتصال مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استعداد فرنسا لتلبية احتياجات أوكرانيا في ما يتعلق بالدعم العسكري والاقتصادي، وقالت الرئاسة الفرنسية، إن الرئيس الفرنسي سأل الرئيس الأوكراني عن آخر التطورات على الأرض وعن احتياجاته من المعدات العسكرية والدعم السياسي والدعم المالي والمساعدات الإنسانية.

وأوضحت الرئاسة الفرنسية أن إيمانويل ماكرون أخبر نظريه فولوديمير زيلينسكي أن فرنسا ستظل على أهبة الاستعداد لتلبية احتياجات أوكرانيا، بما في ذلك الأسلحة الثقيلة، كما اتفق الرئيسان على مواصلة الاتصالات لا سيما في ما يتعلق بالرأي القائل بأن المفوضية الأوروبية ستقدم طلب أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، والمناقشة التي ستتبع في المجلس الأوروبي في 23 و24 يونيو.

فيما قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، إن العقوبات الأوروبية على روسيا صنعت فارقا كبيرا، وأضافت وزيرة الخزانة الأمريكية، أن التضخم يشكل مشكلة كبرى، مستبعدة تراجع أسعار البنزين في وقت قريب.

وتابعت وزيرة الخزانة الأمريكية: لا نتوقع ركودا اقتصاديا وشيكا، ولا شك بوجود مخاطر ركود اقتصادي لكنني أستبعد حدوثه.

في المقابل أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف نشر الأوكرانيين أسلحة ثقيلة في مصنع معدات غاز في منطقة دروجكوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، واحتجازهم السكان في الطوابق السفلية.

 

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، إنه في دروجكوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، على أراضي مصنع معدات الغاز، قام مسلحو الكتائب القومية بتجهيز مواقع إطلاق النار ونشر أسلحة ثقيلة، ويحتجزون السكان المحليون في الأقبية بحجة ضمان سلامتهم.

 

وأوضح رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، أن مسلحي الجيش الأوكراني يحتجزون قسرا مئات من سكان سيفيرودونيتسك في الهياكل تحت الأرضية لمصنع "أزوت"، كما قاموا بتفخيخ حاويات المواد الكيميائية في المصنع ويخططون لتفجيرها عند الانسحاب، موضحا أن القوميين الأوكرانيين قاموا بتفخيخ حاويات مواد سامة في مصنع الفحم في أفدييفكا، لاتهام روسيا باستخدام أسلحة كيميائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة