"وحوش إنجلترا" رواية تكميلية لرائعة جورج أورويل "مزرعة الحيوان"

الأربعاء، 01 يونيو 2022 09:30 م
"وحوش إنجلترا" رواية تكميلية لرائعة جورج أورويل "مزرعة الحيوان" جورج أورويل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الكاتب آدم بيلز عقدا مع إحدى دور النشر البريطانية، لنشر رواية جديدة بعنوان "وحوش إنجلترا"، التى وصفت بأنها رواية تكميلية رائعة جورج أورويل الشهيرة "مزرعة الحيوان"، ووصفها الناشر بأنها "قوية ومثيرة للإعجاب".

ووفقا لتصريحات دور النشر التى حصلت على حقوق نشر رواية "وحوش إنجلترا"، تدور أحداث الرواية التى تعد مكملة لـ"مزرعة الحيوان"، فى عالم فوضوى، يواجه فيه الكاتب الطبيعة والسياسة الشعبوية فى عصر الإنترنت، فيقدم حكاية مشوهة، الدجالين فى عصرنا الحالي، والفساد بكل أشكاله وأنواعه.

رواية مزرعة الحيوان للكاتب جورج أورويل
رواية مزرعة الحيوان للكاتب جورج أورويل

يشار إلى أن آدم بيلز كاتب ومترجم إنجليزى مقيم فى باريس، وهو المدير الأدبى لمكتبة شكسبير أند كومبانى الباريسية الشهيرة، نشرت روايته الأولى Feeding Time فى عام 2016.

وقال آدم بيلز لوسائل الإعلام: "لقد كنت مهووسًا بمزرعة الحيوان منذ أن قرأتها لأول مرة عندما كنت فى الرابعة عشرة من عمرى، ومع ذلك لم أشك أبدًا فى أن الديمقراطية فى بريطانيا وفى جميع أنحاء العالم، قد تتعفن لدرجة تتطلب تكملة لرواية جورج أورويل".

ترجمة عربية لرواية مزرعة الحيوان
ترجمة عربية لرواية مزرعة الحيوان

يشار إلى أن رواية "مزرعة الحيوان" صدرت لأول عام 1945، وهى رواية دستوبية، كتبها جورج أورويل كإسقاط على الأحداث التى سبقت عهد ستالين وخلاله قبل الحرب العالمية الثانية، فحينها كان "أورويل" اشتراكيا ديمقراطيا وعضوا فى حزب العمال المستقلين البريطانى لسنوات، وناقدا لجوزيف ستالين ومتشككا فى السياسات الستالينية النابعة من موسكو.

واختارت مجلة تايم الرواية كواحدة من أفضل مئة رواية بالإنجليزية منذ 1923 حتى عام 2005؛ وجاء ترتيبها الـ31 فى قائمة أفضل روايات القرن العشرين التى أعدتها دار النشر Moden Library؛ كما فازت عام 1996 بجائزة هوكو بأثر رجعى كما ضُمِّنت فى مجموعة "ذخائر كتب العالم الغربى التى تنشرها شركة الموسوعة البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة