فرحة عارمة للصيادين المفرج عنهم باليمن لحظة وصولهم لمسقط رأسهم بالدقهلية.. الأهالى: "شكرا يا ريس شكرا يا مصر.. أخيرا فرحنا".. ويؤكدون: كنا قد فقدنا الأمل فى عودتهم لولا تدخل الدولة.. فيديو وصور

الإثنين، 09 مايو 2022 12:48 ص
فرحة عارمة للصيادين المفرج عنهم باليمن لحظة وصولهم لمسقط رأسهم بالدقهلية.. الأهالى: "شكرا يا ريس شكرا يا مصر.. أخيرا فرحنا".. ويؤكدون: كنا قد فقدنا الأمل فى عودتهم لولا تدخل الدولة.. فيديو وصور فرحة العائدين من اليمن
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة المطرية التابعة لمحافظة الدقهلية فرحة عارمة من قبل الصيادين العائدين من دولة اليمن الشقيقة فور وصولهم لمسقط رأسهم ولقاءهم الأهالى والأسر، عقب تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى للإفراج عنهم بعد احتجازهم لفترة تصل إلى 100 يوم، حيث أطلقت السيدات الزغاريد والأغانى احتفالا بوصولهم، فيما حرص الأهالى على تقديم التهانى لأسر الصيادين الـ10 المفرج عنهم.

وتجمع عدد من أهالى وأسر 10 صيادين بمدينة المطرية بعد احتجاز ذويهم بدولة اليمن بعد تخطيهم للمياه الإقليمية على متن مركب صيد تحمل اسم (نور البحار) وهى تابعة لأحد الصيادين بمدينة المطرية، للاحتفاء قبل لحظات من وصول ذويهم لمسقط رأسهم بالمطرية.

الصائدون-أسرهم---(1)

وأطلقت سيدات المطرية وزوجات الصيادين الزغاريد؛ فرحا بعودة ذويهم من اليمن سالمين، موجهين الشكر للدولة المصرية وللرئيس عبد الفتاح السيسى لتدخله للإفراج عن ذويهم، حيث قالت زوجة أحد المفرج عنهم: "مش مصدقة حتى الآن أن تم الإفراج عن زوجى.. شكرا يا ريس شكرا يا مصر... أخيرا فرحنا"؛ فيما واصلت سيدات المفرج عنهم الزغاريد والاحتفال، لاستقبال ذويهم.

الصائدون-أسرهم---(5)

الصائدون-أسرهم---(2)

وعبرت إحدى زوجات الصيادين لـ"اليوم السابع"، عن فرحتها بالزغاريد، موجهة شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتدخله واستجابته لهم وسرعة إنقاذه لجميع الصيادين المحتجزين.

الصائدون-أسرهم---(3)

وقالت إن زوجها وزملاءه سافروا بحثا عن رزقهم ولقمة عيشهم، وبعد فترة وصلها خبر أن المركب التى كانوا يستقلونها غرقت، ولكن فوجئوا بأن تم احتجازهم، مشيرة إلى أنهم ظلوا من حينها ولأكثر من ثلاثة أشهر فى حالة من الحزن والألم خوفا وقلقا عليهم، قائلة: "لا حسينا بشهر رمضان ولا بعيد وهما بعاد عننا".

الصائدون-أسرهم---(4)

فيما عبرت زوجة الصياد أحمد عسكر عن سعادتها بالإفراج عن زوجها، قائلة: "جوزى والصيادين كانوا عايشين حياة صعبة وهما محتجزين، كانوا تعبانين، وجوزى كان بيتواصل معانا علطول، وكانوا بيستغيثوا بأى حد عشان يطلعوا من هناك، والحمدلله ربنا أكرمهم بدعائنا ليهم وتدخل الرئيس السيسي"، مضيفة: "بعد الإفراج عنهم بقوا يسجدوا من فرحتهم بطلوعهم".

الصائدون-أسرهم

"لما شوفنا خبر الإفراج عن أبنائنا الصيادين على التليفزيون بقت الفرحة مش سيعانا.. واللى عملوا الرئيس السيسى مع أبنائنا الصيادين من أكبر وأهم الإنجازات"، هكذا بدأ محمد أحمد الشريدي، والد أحد الصيادين العائدين من دولة اليمن حديثه للـ"اليوم السابع"، فقال إنهم كانوا قد فقدوا الأمل فى عودة أبنائهم بعد أن تم احتجازهم فى دولة اليمن، مضيفا أنهم لم يشعروا بشهر رمضان الكريم، ولم يذوقوا طعم النوم، فكانت الأسر بأطفالها ونسائها يبكون ليل نهار، حزنا وألما على أزواجهم، وعادت الفرحة إليهم من جديد بخبر الإفراج عن ذويهم.

صائد-أخر-من-العائدين

يذكر أن 20 صيادا من بينهم 10 صيادين من محافظة الدقهلية، و10 أخرين من محافظة دمياط، وكان قد وصل البحارة المصريين الـ 20 الذين تم تأمين الإفراج عنه باليمن إلى أرض الوطن، بعدما جرى تأمين عودتهم إلى البلاد بتوجيهات رئاسية.

أحد-الصائدين-العائدين

وكانت التوجيهات الرئاسية للجهات المعنية ركزت على سرعة إنهاء أزمة البحارة المصريين باليمن وإعادتهم للوطن سالمين؛ وفور عودتهم إلى البلاد توجه البحارة بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكدوا أنهم كانوا على ثقة كاملة بقدرة الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسى على إنهاء أزمتهم..

أسر-الصيادون-يستقبلون-ذويهم-عقب-عودتهم--(1)

 
أحد-العائدين-من-اليمن

 

أسر-الصيادون-يستقبلون-ذويهم-عقب-عودتهم--(2)
 
أسر-الصيادون-يستقبلون-ذويهم-عقب-عودتهم--(3)
 
أسر-الصيادون-يستقبلون-ذويهم-عقب-عودتهم--(4)
 
أسر-الصيادون-يستقبلون-ذويهم-عقب-عودتهم--(5)
 
أسر-الصيادون-يستقبلون-ذويهم-عقب-عودتهم--(6)
 
أسر-الصيادون-يستقبلون-ذويهم-عقب-عودتهم--(7)
 
أسر-الصيادون-يستقبلون-ذويهم-عقب-عودتهم--(8)
 
أسر-الصيادون-يستقبلون-ذويهم-عقب-عودتهم--(9)
 
أسر-الصيادون-يستقبلونهم-بالأحضان--(1)
 
أسر-الصيادون-يستقبلونهم-بالأحضان--(2)
 
أسر-الصيادون-يستقبلونهم-بالأحضان--(3)
 
أسر-الصيادون-يستقبلونهم-بالأحضان--(4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة