إزالة 38 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية ببورسعيد والمنوفية والمنيا.. صور

الإثنين، 09 مايو 2022 03:00 م
إزالة 38 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية ببورسعيد والمنوفية والمنيا.. صور المخالفات بجنوب بورسعيد
المحافظات - محمد عزام - محمد فتحى-حسن عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، استمرار الحملات المكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بمحافظة بورسعيد، وذلك في إطار مواصلة جهود الأجهزة التنفيذية للقضاء على ظاهرة التعديات على أراضي الدولة، واستردادها.

واصل حي الجنوب برئاسة أحمد زغلف رئيس الحي حملاته المكبرة، وقام اليوم بإزالة 3 حالات تعد على الأرض الزراعية فى جمعية بحرى ناصر ومنطقة الألغام فدان بمساحة اجمالية 330 مترًا، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكد المحافظ، أنه لا تهاون فى ملف إزالة التعديات، حيث تولي الدولة اهتماما كبيرا بهذا الملف، وهناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية لجهود الأجهزة التنفيذية بجميع الأحياء، مشيرا لأهمية استرجاع أملاك الدولة ومنع التعدي عليها مجددا واستغلال فى إقامة المشروعات التنموية التى تتماشى مع خطة التعمير و التنمية المستدامة بالدولة المصرية.

وفى المنوفية، تلقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريراً عن أداء جهود مديرية الزراعة خلال أجازة عيد الفطر المبارك وذلك عن الفترة من 30 إبريل الماضى وحتى 6 مايو الجارى ، حيث تم تنفيذ الإزالة الفورية لـ(21) حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة إجمالية (فدان و20 قيراطًا و20 سهمًا) بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، يأتي هذا انطلاقا من تكليفات محافظ المنوفية بالمتابعة الدورية والميدانية لرصد أية حالة بناء مخالف فى المهد لإزالتها فوراً حفاظا على الرقعة الزراعية ومقدرات وحقوق الدولة .

وأوضح المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة إلى أنه تم تنفيذ إزالة فورية لـ ( 3) حالات تعدى بناحية اصطبارى بمركز شبين الكوم بمساحة (19 قيراط و 11 سهم) ، و (4) حالات بنواحي (ابنهس ، اشليم ، شبرا بخوم) بمركز قويسنا على مساحة (7 قيراط و 15 سهم) ، كما تم إزالة حالتين تعدى بنواحي (كوم الضبع ، تلبنت أبشيش) بالباجور على مساحة (9 قيراط) ، و4) حالات بنواحي ( جريس ، شوشاى) بأشمون بمساحة (2 قيراط) ،  وكذا حالة تعدى بناحية كفر عشما بمركز الشهداء على مساحة (قيراط) ، و5) حالات تعدى بكفر هلال بمركز بركة السبع على مساحة (2 قيراط و15 سهم) ، فيما تم إزالة حالتين تعدى أحدهم بناحية الشريكين (إصلاح زراعي ) على مساحة 1100م ، والأخر بناحية سرس الليان على مساحة (2 قيراط) .

 ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق الكامل مع مديرية الزراعة بتكثيف المرور الميداني والدورى على كافة الأحواض بنطاق المحافظة لاكتشاف أية حالات تعدى فى المهد لضمان التعامل الفوري معها ،  مؤكداً بأنه لن يتهاون في محاسبة أي مسئول يتقاعس عن تنفيذ واجبه الوظيفي حفاظاً علي حقوق ومقدرات الأجيال القادمة.

كما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية، بتكثيف حملات الإزالة ورصد التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكافة حالات البناء العشوائي المخالف وغير المرخص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبها، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص، حملات مكبرة لإزالة التعديات بالتعاون مع الجهات المعنية، حيث أسفرت الحملات عن ازالة 14 حالة تعدى على الأرض الزراعية بالبناء المخالف وبدون تراخيص وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

 

ازالة مخالفات
ازالة مخالفات

 

المخالفات بالجنوب
المخالفات بالجنوب

 

مباني مخالفه
مباني مخالفه

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة