بيع كتاب لبودلير مقابل 69 ألف يورو في مزاد بفرنسا

السبت، 07 مايو 2022 02:20 م
بيع كتاب لبودلير مقابل 69 ألف يورو في مزاد بفرنسا شارل بودلير
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيعت نسخة أصلية من كتاب للشاعر الفرنسى الشهير شارل بودلير تحت عنوان تيوفيل جوتييه Théophile Gautier ، مقابل 69 ألف يورو وهو عن "تيوفيل جوتييه" صديق الشاعر الفرنسى ويتألف من 68 صفحة وتم نشره في عام 1859 قبل بيعه على الإنترنت عبر مزاد مخصص للكتب القديمة بفرنسا.
 
الكتاب المباع في المزاد العلنى تضمن أيضًا في المقدمة رسالة كتبها الكاتب الفرنسى الشهير الآخر فيكتور هوجو إلى بودلير، يتحدث فيها هوجو عن كتابات بودلير عن تيوفيل جوتييه.
 
وعلى الرغم من بيعه بالمزاد العلني على الإنترنت إلا أن العمل سيبقى في فرنسا، لكن الكتاب لم يكن الوحيد الذي كسب ثقة المشترين ففي المرتبة الثانية من ناحية قيمة المبيعات حل كتاب المؤلف الفرنسى جورا جيلبرت كوزين من مكتبة "شارل نودييه" والذى بيع مقابل 18500 يورو.
 
وخلال عملية البيع هذه تم عرض حوالي 500 كتاب في دار المزاد Lons-le-Saunier.  وكانت هناك كتب قديمة، وكذلك كتب حديثة مصورة بالإضافة إلى التوقيعات والمخطوطات أو حتى دواوين الشعر في الطبعات الأولى النادرة منها، وفقًا لتقرير  Le Progrès الفرنسية.
 
وقالت بريجيت فينو مسئولة البيع في المزاد: "هذا بيع استثنائي لهواة المخطوطات والباحثين عن الكتب القديمة"، وأضافت نادين روسو الخبيرة في الكتب القديمة: "في مزاد لون لو سونير ، قرر أحد عشاق الكتب وخاصة من القرن التاسع عشر ، بيع مكتبته، وهو ما أنجزناه في المزاد حيث بيعت الكتب بآلاف الدولارات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة