تحالف يعرض 5 مليار يورو لشراء تشيلسى من أجل اللعب الجميل وليس بقصد الربح

الخميس، 05 مايو 2022 03:53 م
تحالف يعرض 5 مليار يورو لشراء تشيلسى من أجل اللعب الجميل وليس بقصد الربح تشيلسي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشفت تقارير صحفية عن اقتراب استحواذ تحالف تود بويلي على نادي تشيلسي الإنجليزي بعد أن عرض جيم راتكليف، مالك نادي نيس الفرنسي وفريق إنيوس جروناديز للدراجات الهوائية، 5 مليارات يورو للاستحواذ على النادي. 
 
وذكرت شبكة " CBS Sport " الأمريكية أن تحالف بويلي واثقين من امتلاك تشيلسي في الأيام المقبلة، وبات النادي اللندني المرموق معروضاً للبيع منذ 2 مارس من قبل مالكه الروسي رومان أبراموفيتش عقب استهدافه بالعقوبات على خلفية غزو بلاده لأوكرانيا.
 
كما دخل على خط عملية شراء تشيلسي، الأمريكي ستيفن باليوكا أحد مالكي فريق بوسطن سلتيكس لكرة السلة، إضافة إلى تحالف بقيادة تود بويلي أحد مالكي فريق لوس أنجليس دودجرز للبيسبول ومارتن بروتون الرئيس السابق لليفربول والخطوط الجوية البريطانية.
 
غير أن راتكليف أعاد خلط الأوراق مجدداً بعرضه المتأخر والذى سيشمل استثمار 2 مليار يورو فى النادي على مدى 10 سنوات، و3 مليارات لصالح مؤسسة خيرية لدعم ضحايا الحرب فى أوكرانيا.
 
وبحسب العديد من وسائل الإعلام، فإن عرض راتكليف هو الأعلى إلى حد بعيد، علماً بأن رجل الأعمال البالغ 69 عاماً درس بالفعل عرضاً لشراء تشيلسي عام 2019، قبل أن يتراجع ويتجه لشراء نيس، كما منحت الشركة اسمها منذ عام 2019 لأحد أبرز الفرق فى رياضة الدراجات الهوائية.
 
وتابعت، "نعتقد أن لندن يجب أن يكون لها نادٍ يعكس مكانة المدينة نادي يقاد بنفس الطريقة مثل ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونيخ"، مؤكدة أن الهدف من "هذا الاستثمار هو اللعب الجميل وليس بقصد الربح".
 
ويأمل تشيلسي في الحصول على مالك جديد بحلول نهاية ماي حتّى يتمكن من الاستعداد للموسم المقبل بثقة، علماً أنّ العقوبات الحالية تمنع توقيع اي عقود مع اللاعبين.
 
ويحتل الـ "بلوز" المركز الثالث في الدوري برصيد 66 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر وليفربول الثاني، وقد ضمن بنسبة كبيرة مشاركته في المسابقة القارية الأم الموسم المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة