النصب وصل دور النشر.. انتحال صفة مديرة تحرير فى دار نشر عالمية.. اعرف التفاصيل

الخميس، 05 مايو 2022 12:11 م
النصب وصل دور النشر.. انتحال صفة مديرة تحرير فى دار نشر عالمية.. اعرف التفاصيل فيبى مورجان مديرة التحرير فى دار هاربر كولنز
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واقعة جديدة لـ عالم النصب والاحتيال، كشفتها مديرة التحرير فى دار هاربر كولنز للنشر، التى تعد واحدة من أكبر شركات النشر فى العالم، وإحدى أكبر خمس شركات للنشر باللغة الإنجليزية، بعد انتحال هويتها على منصات التواصل الاجتماعى.

 

فيبى مورجان، مديرة التحرير فى دار هاربر كولنز، كشفت لوسائل الإعلام الأجنبية، أن شخصا ما انتحل شخصيتها على منصة التغريدات "تويتر"، وادعى أنها هي، باستخدام صورتها، ومحاكاة بريدها الإليكتروني، بإضافة رقم (1) إلى بريد إليكترونى يشبه نفس الإيميل.

 

وقالت فيبى مورجان، عبر حسابها الرسمى على منصة "تويتر": "إذا قال أحدهم إنه محرر أدب الجرائم ويريد تقديم عقد نشر، فيرجى الإبلاغ عنه باعتباره محتالا، فنحن لا نتواصل مع الكتاب بهذه الطريقة.

 

وأشارت فيبى مورجان إلى أن الأسلوب سبق وأن حدث هذا التكتيك من قبل، واتهم فى هذه الواقعة شخص تم اعتقاله واتهامه من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالى بسرقة مئات من مخطوطات الكتب على مدى عدة سنوات.

 

وفى نفس السياق، قال المتحدث باسم هاربر كولنز HarperCollins فى بيان صحفى: "التصيد الاحتيالى واقع مؤسف فى عالم اليوم وهو أمر يؤثر على جميع الصناعات. والمحتالون كثيرون بلا هوادة ويستهدفون الضحايا المحتملين بعدة طرق مختلفة ومن خلال قنوات وسيناريوهات متعددة، ولهذا نتواصل بانتظام مع فرقنا لتوعيتهم بالمخاطر وإكمال التدريب المنتظم لإبقائنا على اطلاع دائم ببروتوكولات وإجراءات الأمان. وعندما ندرك عمليات الاحتيال، فإننا نعمل مع فرق الأمن وتكنولوجيا المعلومات لدينا لإغلاق أى مجالات يتم استخدامها فى أنشطة غير مشروعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة