موسكو تعلن تدمير عدد من مدافع "هاوتزر" الأميركية فى أوكرانيا

الأربعاء، 04 مايو 2022 11:34 ص
موسكو تعلن تدمير عدد من مدافع "هاوتزر" الأميركية فى أوكرانيا الجيش الروسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير عدد من مدافع "هاوتزر" الأميركية في أوكرانيا ، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تحظر دخول رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ووزير الخارجية يوشيماسي هاياشي، من دخول روسيا، ومن بين المدرجين أيضا على القائمة السوداء قائمة الممنوعين من دخول روسيا وزراء المالية والدفاع والعدل.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية: لقد أطلقت إدارة فوميو كيشيدا حملة غير مسبوقة ضد روسيا، ووجهت خطابات وتصريحات غير مقبولة ضد روسيا، بما في ذلك الافتراء وإطلاق التهديدات المباشرة. وقد تردد صدى ذلك من قبل الشخصيات العامة والخبراء وممثلي وسائل الإعلام في اليابان، الذين يشاركون تماما مواقف الغرب تجاه بلادنا، وتماشيا مع هذا المسار المعادي، تتخذ طوكيو خطوات عملية تهدف إلى تفكيك علاقات حسن الجوار، والإضرار بالاقتصاد الروسي والمكانة الدولية لبلدنا".

وتابعت وزارة الخارجية الروسية:  مراعاة لما سبق، وكذلك للعقوبات الشخصية التي فرضتها الحكومة اليابانية ضد مواطنين روس، بمن في ذلك شخصيات في القيادة العليا للدولة، تم اتخاذ قرار بشأن حظر دخول مواطني اليابان من بينهم شخصيات قيادية إلى روسيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة