ملخص كتاب العادات الذرية.. لو عايز تغير أسلوب حياتك.. فيديو

الأربعاء، 04 مايو 2022 07:00 م
ملخص كتاب العادات الذرية.. لو عايز تغير أسلوب حياتك.. فيديو العادات الذرية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العادات الذرية.. كتاب من إعداد جيمس كلير، يعد بمثابة مرجع لعديد من البشر، الذين يجدون صعوبة قد تكون شديدة من وجهة نظرهم من أجل تغيير بعض العادات لاتباع عادات جديدة، فى سبيل تطوير أنفسهم.
 
 
ففى كتاب "العادات الذرية" يقدم جيمس كلير منهجا سهلا للقارئ لبناء عادات جديدة للتخلص من عادات سيئة، من خلال كيفية الاستفادة بالتغيرات البسيطة التي ربما لا نلحظ أثرها على المدى القريب لكنها على المدى البعيد تحقق نجاحات كبيرة، وتكون سببا رئيسيا في نجاح الكثيرين ممن يستمرون ويواصلون على اتباعها دوما، وتساعدهم في التخلص من العادات السلبية.
 
ففى مقدمته لكتابه، يقول جيمس كلير: ذات مرة قال نافال رافيكانت، المستثمر ورائد الأعمال "كى تؤلف كتابا عظيما، عليك أولا أن تصير ذلك الكتاب" وقد تعلمت الأفكار الواردة فى هذا الكتاب بالأساس من خلال معايشتى لها، فقد تعين على الاعتماد على عادات بسيطة كى أتعافى من إصابتى، وأصير أقوى فى صالة التدريبات البدنية، وأن أؤدى على مستوى عالٍ فى الملعب، وأن أصير كاتبا، وأن أبنى عملا ناجحا، وأن أتطور ببساطة إلى شخص بالغ مسؤول. وقد ساعدتنى العادات البسيطة على تحقيق أقصى ما تتيحه قدراتي، وبما أنك اخترت قراءة هذا الكتاب، فتخمينى هو أنك تريد تحقيق أقصى ما تتيحه قدراتك أنت أيضا.
 
ومع ذلك، لا يعتمد جيمس فى كتابه على ما عايشه فقط، فيقدم نصائح للقراء، بل اعتمد على علم الأحياء والأعصاب والفلسفة والنفس وغيرهم، ليقدم فى النهاية مزيج من الأفكار التى توصل إليها أشخاص أذكياء منذ زمن بعيد، علاوة على بعض من الاكتشافات الأكثر إقناعا التى توصل إليها العلماء مؤخرا، وتتمثل مساهمتى، كما آمل، فى العثور على أهم الأفكار وربطها معا بطريقة قابلة للتنفيذ بسهولة، وأى شىء حكيم تجده فى الصفحات التالية فلتنسبه إلى الخبراء الكثيرين الذين سبقوني، وأى شيء أحمق تجده فلتفترض أنه خطأى أنا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة