"لو ناوى تسافر فى العيد".. خطوات تساعدك على قضاء إجازة سعيدة وأنت مطمئن.. ارتد الكمامة وابتعد عن التجمعات.. افحص محرك سيارتك والتزم بالسرعات.. لا تضع متعلقات قيمة داخل المنزل واحتفظ بها فى خزنة خاصة

الأربعاء، 04 مايو 2022 12:30 ص
"لو ناوى تسافر فى العيد".. خطوات تساعدك على قضاء إجازة سعيدة وأنت مطمئن.. ارتد الكمامة وابتعد عن التجمعات.. افحص محرك سيارتك والتزم بالسرعات.. لا تضع متعلقات قيمة داخل المنزل واحتفظ بها فى خزنة خاصة خطوات تساعدك على قضاء إجازه سعيدة فى العيد
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
مع استمرار أجازة عيد الفطر يسافر المواطنون لقضاء فترة من الراحة والاستجمام، ويفضل الكثير أن تكون تلك الفترة في بعض المناطق الساحلية، خاصة مع دخول فصل الصيف، وهناك العديد من الخطوات الواجب اتباعها لضمان قضاء أجازة سعيدة، دون حدوث مشاكل من شأنها أن تعكر صفو تلك الرحلة.
السفر
في حالة قررت السفر لمسافات طويلة، لقضاء فترة العيد في بعض المحافظات الساحلية وغيرها، عليك التأكد من سلامة السيارة وفحصها جيدًا من خلال فحص زيت المحرك والفرامل والسائل المبرد في الردياتير، وتنظيف البطارية والكابلات المتصلة بها، فضلًا عن فحص إطارات السيارة وضبط ضغط الهواء داخلها، وأخيرًا فحص المكيف والتأكد من عدم وجود أية أعطال به.
القيادة
الالتزام بالسرعات المقررة قانونًا على الطرق المختلفة خلال السفر، أمر لابد منه، حتى لا تعرض نفسك وأسرتك للخطر، وحتى لا تقع تحت طائلة قانون المرور بارتكابك لمخالفات مرورية، تعرضك للحبس أو الغرامة، فضلًا عن تأمين نفسك وأسرته ضد مخاطر الحوادث، التى تقع على الطرق السريعة وغيرها.
تأمين المنزل
لن تكون سعيدًا إذا عدت من السفر ووجدت المنزل قد تعرض للسرقة، فعليك قبل مغادرة منزلك التأكد من تأمين المنزل بشكل جيد، من خلال التأكد من إغلاق جميع نوافذه بشكل سليم، وقم بفحص باب المنزل وتأمينه من خلال مفاتيح إغلاق مُحكمة، وعدم ترك أى متعلقات ثمينة داخل المنزل، مع ضرورة وضعها في خزينة بمفتاح خاص.
كورونا
يقول المثل "الوقاية خيرًا من العلاج"، ولذلك عليك قبل مغادرة منزلك تأمين نفسك جيدًا وأسرتك واتخاذ الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا، وعليك الابتعاد بقدر المستطاع عن أماكن التجمعات، والالتزام بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامة كلما استلزم الأمر مخالطة الأخرين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة