مستشفى السويس الجامعي يظهر إلى النور بعد توقف 20 عاما.. فيديو

الإثنين، 30 مايو 2022 12:00 ص
مستشفى السويس الجامعي يظهر إلى النور بعد توقف 20 عاما.. فيديو الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
السويس - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم " تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشراً من أمام المستشفى الجامعى التابع لكلية الطب الجديدة بالسويس بأول طريق السويس – القاهرة، والتى ظهرت إنشاءاتها إلى النور بعد توقف 20 عاما بعد نقل تبعيتها من وزارة الصحة إلى وزارة التعليم العالى العام قبل الماضى.

وكانت المستشفى قد بدأت عمليه الانشاء فيها عام 1992 إلا أن توقفت دون أسباب واضحة.

ووافق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على نقل تبعيتها من وزارة الصحة إلى وزارة التعليم العالى لتقدم كلية الطب بجامعة السويس خدماتها الطبية من خلالها.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزارة الصحة قد أعلن فى وقت سابق أن هذه المستشفى سوف تكون إضافة قويه للمنظومة الطبية بالسويس.

وتبلغ مساحة المستشفى 40 ألف متر ومكونة من ثلاثة مبان، وهى المبنى الرئيسى، ويتكون من دور بدروم ودور أرضى، وتم إضافة دور ثانى للمستشفى بإجمالى ارتفاع يبلغ 13.40 م، بالإضافة إلى مبنى المستشفى ويحتوى على 260 سرير إقامة، و15 غرفة للعمليات الجراحية، و22 سرير غسيل كلوى، و23 سرير عناية مركزة، و25 حضّانة، و17 عيادة خارجية، بجانب 6 معامل وأشعة، كما تضم مستشفى السويس الجامعى مبنى الخدمات، والذى يتكون من دور أرضى وأول وثان يشمل غرف الكهرباء، والمحولات، وسكن الأطباء والتمريض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة