سور مجرى العيون يعود للحياة بعد التطوير وإزالة المناطق غير الآمنة.. تعرض للإهمال على مر السنوات.. الدولة تنقل سكان المنطقة إلى وحدات مفروشة.. والمرحلة الأولى تقترب من الانتهاء تمهيدا للافتتاح.. صور

الثلاثاء، 03 مايو 2022 12:00 م
سور مجرى العيون يعود للحياة بعد التطوير وإزالة المناطق غير الآمنة.. تعرض للإهمال على مر السنوات.. الدولة تنقل سكان المنطقة إلى وحدات مفروشة.. والمرحلة الأولى تقترب من الانتهاء تمهيدا للافتتاح.. صور سور مجرى العيون
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت القاهرة اعمال تطوير فى مختلف الاتجاهات جاء على رأسها تطوير المناطق غير الآمنة وإنشاء شبكة طرق جديدة، ومن بين المناطق التى شهدت تغييرا كبيرا، محيط سور مجرى العيون والممتد من ميدان فم الخليج على كورنيش النيل حتى ميدان السيدة عائشة. 
 
وتم ازالة عدد من المناطق غير الآمنة خلف سور مجرى العيون، كان أولها منطقة المدابغ واكشاك ابو السعود، على مساحة 95 فدان تقريبا، ويتم الان انشاء مشروع سكنى ترفيهى خدمى بهذه المنطقة. 
منطقة سور مجرى العيون (12)
ويجرى الان استكمال أعمال التطوير خلف سور مجري العيون، حيث يتم إزالة مناطق الجيارة والسكر والليمون وحوش الغجر، وهى من المناطق الخطرة علي حياه السكان، كما يتم توفير حياة كريمةلسكان تلك المناطق، من خلال توفير وحدات سكنية مفروشة للسكان داخل مجتمعات حضارية بها كل الخدمات. 
 
ومن المقرر أن تستكمل أعمال الإزالات باتجاه كورنيش النيل، بمحازاه السور، وسيتم استكمال المشروع السكنى الذى تم البدء فيه لتضم المنطقة بعد ذلك كافيهات ومطاعم وأسواق متنوعة وبنوك وسينمات ووحدات سكنية ومسطحات خضراء. 
 
ويتم الأن إزالة 520 عقار ، ونقل 1660 اسرة لوحدات مفروشة بمشروع الخيالة، وتتم أعمال التسكين بمشروع كمبوند الخيالة بالتوازي مع أعمال الإخلاء وتسليم المستحقين وحدات سكنية جاهزة التسليم بالفرش والأثاثات والأجهزة الكهربائية الى جانب توفير سيارات وفرق عمل معاونة للاهالي في نقل متعلقاتهم .
 
منطقة سور مجرى العيون (13)
منطقة سور مجرى العيون
 
و يتم تنفيذ أعمال التطوير بمحيط سور مجرى العيون ، فبجانب ترميم سور مجرى العيون يتم إنشاء المحور الترفيهى على مساحة 52 ألف متر، بارتفاع 4 أدوار بإجمالى مسطح 163 ألف متر تقريبا للأدوار الأربعة، وتشمل جراج ودور أرضى وأول " مسارح وسينمات ومحال ومطاعم"، والطابق الثانى يضم غرف فندقية، بالإضافة إلى تنفيذ مسرح مكشوف على مساحة 4 ألاف متر تقريبا، كما يتم تنفيذ ما يقرب من 80 عمارة سكنية ويتم تشطيبها بالتوازى مع أعمال الانشاء، تشمل 1286 وحدة سكنية.
 
منطقة سور مجرى العيون (10)
منطقة سور مجرى العيون 
 
وتقع فى الجهة المقابلة لسور مجرى العيون من جهة مصر القديمة، مناطق يتم تطويرها وعلى رأسها منطقة عزبة أبو قرن والتى يتم نقل سكانها الأن لوحدات مفروشة بمدينة معا بالسلام، لتوفر حياة أدمية للسكان، كما سيتم استغلا أرض المنطقة "42 فدان"، فى مشروع حديقة تلال الفسطاط التى سيتم تنفيذها على مساحة 500 فدان لتضم المناطق بداية من نادى الأبطال، حتى مسجد عمرو بن العاص.
 
من جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن القضاء على المناطق غير الآمنة بالعاصمة والتي شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية قدمت نموذجًا مميزًا ، وتجربة فريدة تدرس بالعالم في مجال إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة الخدمات بها وحدات لائقة كاملة التأثيث لبدء حياة كريمة لقاطني غير الآمنة وذلك كحق أصيل من حقوق الانسان التي تؤمن الدولة المصرية بضرورة توفيره لمواطنيها .
 
منطقة سور مجرى العيون (11)
منطقة سور مجرى العيون 
 
وبدورها اكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن أعمال إزالات منطقة «السكر والليمون، وحوش الغجر، والجيارة» تأتى استكمالا لجهود الدولة والمنطقة الجنوبية لتطوير كافة المناطق غير الآمنة والخطرة، ليشمل مناطق أخرى تنفيذا لمخطط تطوير سور مجرى العيون وإخلاء ما يقرب من 95 فدان لإنشاء مجتمع حضاري سكني وترفيهي يعود للقاهرة مظهرها العريق .
 
وساهمت مشروعات الإسكان التي أقامتها الدولة بديل العشوائيات على أرض المحافظة في تطوير العاصمة والتخلص من المناطق غير الآمنة بها ، كما ساهمت في توفير حياة كريمة لقاطنيها بمساكن آمنة تتوافر بها كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار لهم.
 
 

منطقة سور مجرى العيون (3)
منطقة سور مجرى العيون 

منطقة سور مجرى العيون (4)
منطقة سور مجرى العيون

منطقة سور مجرى العيون (5)
منطقة سور مجرى العيون 

منطقة سور مجرى العيون (6)
منطقة سور مجرى العيون 

منطقة سور مجرى العيون (7)
منطقة سور مجرى العيون

منطقة سور مجرى العيون (8)
منطقة سور مجرى العيون 

منطقة سور مجرى العيون (9)
منطقة سور مجرى العيون 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة