أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيب 980 ألف عداد كودى بالشبكة حتى الآن للمخالفين.. المتحدث باسم الوزارة: تلقينا 2 مليون و200 ألف طلب حتى الآن.. والعمل يسهم فى خفض نسب الفقد الناتج عن سرقات التيار.. ويؤكد: يضمن تقديم خدمة مميزة للمواطن

السبت، 28 مايو 2022 03:00 ص
تركيب 980 ألف عداد كودى بالشبكة حتى الآن للمخالفين.. المتحدث باسم الوزارة: تلقينا 2 مليون و200 ألف طلب حتى الآن.. والعمل يسهم فى خفض نسب الفقد الناتج عن سرقات التيار.. ويؤكد: يضمن تقديم خدمة مميزة للمواطن تركيب 980 ألف عداد كودى بالشبكة حتى الآن
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى اطار خطة وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة لخفض نسبة الفقد فى الشبكة القومية للكهرباء الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي ، انتهت شركات توزيع الكهرباء من تركيب ما يزيد عن 980 الف عداد كودى  مسبوق الدفع للمخالفين الذين يتم محاسبتهم بنظام الممارسة من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونيه.
 
أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية انتهت من تنفيذ طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لما يزيد عن 980 الف مواطن حتى الآن.
 
و قال المصدر فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع" ، أنه تم إجراء ما يقرب من مليون 400 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن .
 
و أضاف حمزة ، أن جمالي عدد طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية بلغت 2 مليون 200 الف طلب حتى الآن ، لافتا إلى أن إجمالى ما تم تركيبه حتى الآن بلغ ما يزيد من 980 الف عداد كودى.
 
وأوضح حمزة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر و شركاتها التابعة على مستوى الجمهورية أجرت كافة استعداداتها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف لضمان استقرار التغذية الكهربائية للمواطنين  ، كاشفا أن هناك فرق طوارئ بمختلف المحافظات للتدخل السريع فى حالة حدوث أى انقطاعات فنية طارئة بسبب إرتفاع درجات الحرارة.
 
و أضاف حمزة أن المناطق العشوائية والمخالفة التى يكثر فيها سرقات التيار الكهربائي هى الأكثر تعرضا لانقطاع التيار الكهربائي نتيجة لزيادة الاحمال غير منظمة على مهمات الكهرباء مما يؤدى إلى تعطيلها وبالتالى انقطاع التيار الكهربائي.
 
و أشار حمزة إلى أن سرقات التيار الكهربائي تعرض المواطنين قبل الدولة للضرر ، مشيرا إلى أن المواطن يتضرر من الانقطاعات الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي و التى تكثر خلال زيادة معدلات الاحمال على الشبكة القومية للكهرباء.
 
وأوضح حمزة أن مشروع تحويل المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمخالفين ساهم فى خفض نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء و تقليل حجم الخسائر المالية الضخمة التي تتعرض لها وزارة الكهرباء و شركاتها التابعة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة